الرئيسية | متفرقات | وفد عن الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان يجري بستراسبورغ مباحثات مع عدد من المسؤولين الأوروبيين

وفد عن الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان يجري بستراسبورغ مباحثات مع عدد من المسؤولين الأوروبيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ومجلس أوروبا في مجال المجتمع المدني محور مباحثات أجراها، يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري، وفد مغربي عن الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني مع عدد من المسؤولين الأوروبيين.

وأجرى الوفد مباحثات مع مساعدة الأمين العام لمجلس أوروبا، السيدة غابرييلا دراغوني، لتبادل وجهات النظر، بحضور القنصل العام للمملكة بستراسبورغ، المكلف بالعلاقات مع مجلس أوروبا، السيد محمد عروشي.

كما أجرى الوفد مباحثات مع أعضاء من أمانة لجنة البندقية، ورئاسة مؤتمر المنظمات الدولية غير الحكومية، ومسؤولين بالإدارة العامة لبرامج مجلس أوروبا.

وعلم لدى الوفد المغربي أن هذه المباحثات تمحورت حول أشكال الشراكة في إطار مخطط العمل المقبل لبرنامج الجنوب (2015-2017)، ولاسيما في مجال تحديد المشاريع في إطار تنفيذ توصيات الحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة الذي جرى بالمملكة ما بين مارس 2013 ومارس 2014.

كما أجرى أعضاء الوفد المغربي لقاء تفاعليا في جلسة مؤتمر المنظمات الدولية غير الحكومية، والتي تميزت بتلاوة رسالة لوزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، السيد الحبيب الشوباني، أبرز فيها أوراش الإصلاح الجارية بالمغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل النهوض بالقيم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

مجموع المشاهدات: 979 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة