الرئيسية | متفرقات | تأسيس نادي أصدقاء المغرب بإسبانيا

تأسيس نادي أصدقاء المغرب بإسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم الجمعة بمدريد تأسيس نادي أصدقاء المغرب بإسبانيا، ويروم تعزيز العلاقات بين البلدين، وتقوية التقارب بين الشعبين الجارين.

ويتوخى نادي أصدقاء المغرب، بالإضافة إلى تحقيق تعارف متبادل أفضل بين مجتمعي البلدين، تطوير مشاريع بحوث تربوية وتعليمية وثقافية واقتصادية وبيئية ورياضية موجهة لمواطني البلدين، وتنظيم تظاهرات مرتبطة بالمجال الاجتماعي.

وأشاد السيد فاضل بنيعيش، سفير المغرب بإسبانيا، في كلمة في ختام هذا الجمع التأسيسي لهذا النادي، بمبادرة تأسيس هذا الفضاء الاجتماعي، والسياسي والثقافي، الذي تتمثل مهمته النبيلة في وضع جسر التواصل بين المجتمعين، بغية تحقيق تفاهم أفضل بين البلدين، اللذين يجمعهما تاريخ يمتد لقرون.

وقال الدبلوماسي المغربي، في هذا الصدد، إنه مقتنع بأن هذا الفضاء سيسهم في التعريف بالمسلسل الطويل للتحولات الدستورية والديمقراطية التي تعرفها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي توجت باعتماد الدستور 2011.

وبحسب السيد بنيعيش، فإن تنوع أعضاء هذا النادي سيسهم، دون شك، في وضع وتنفيذ مخططات ومشاريع لتعزيز التفاهم المتبادل، وكذا العلاقات التاريخية بين البلدين.

وتم بهذه المناسبة، انتخاب اللجنة التنفيذية التي سيرأسها السيد بوفيل أبييلي. فيما عهد بمنصب نائب الرئيس لألدو أولسيسي سانتوخا، وفرانسيسكو غيا باربيرا، وفيليكس سانتاتيكلا، أما الأمانة العامة فعادت لفرناندو سانز ألونسو.

مجموع المشاهدات: 670 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة