الرئيسية | متفرقات | تأكيد الرغبة المشتركة للدفع بالتعاون الثنائي في جميع المجالات ضمن مباحثات السيد ابن كيران مع الوزير الأول البوركينابي

تأكيد الرغبة المشتركة للدفع بالتعاون الثنائي في جميع المجالات ضمن مباحثات السيد ابن كيران مع الوزير الأول البوركينابي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع الوزير الأول رئيس الحكومة البوركينابي السيد يعقوبا إسحاق زيدا، تم خلالها تأكيد الرغبة المشتركة للدفع بالتعاون الثنائي في جميع المجالات.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين أشادا، خلال هذا اللقاء، بجودة علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع بين المغرب وبوركينا فاسو.

ونوه رئيس الحكومة، بهذه المناسبة، بالرغبة الأكيدة التي أبان عنها الشعب البوركينابي للمضي قدما على درب تكريس الديمقراطية وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدا دعم المغرب لكافة المبادرات الرامية لتحقيق الاستقرار والنمو لفائدة الشعب البوركينابي.

وذكر السيد ابن كيران بالأهمية الخاصة التي يوليها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمعه مع الدول الإفريقية ولمواكبة مسارها التنموي، مجددا استعداد الحكومة للدفع بالتعاون المغربي-البوركينابي في جميع المجالات، وتمكين هذا البلد الصديق من الاستفادة من الخبرة المغربية في المجالات ذات الأولوية.

من جهته أشاد الوزير الأول ببوركينا فاسو بالإصلاحات الشاملة التي باشرها المغرب، والتي جعلت منه مثالا يحتذى في المنطقة، وكذا بحرص المملكة على تعزيز علاقات التعاون مع الدول الإفريقية وفتح آفاق واسعة للتنمية في القارة الإفريقية عبر عمليات التعاون الثلاثي.

وعبر السيد يعقوبا إسحاق زيدا، من جهة أخرى، عن رغبة بلاده الاستفادة من الدعم والتجربة المغربية في العديد من المجالات، خاصة فيما يتعلق بتنظيم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ببوركينا فاسو.

حضر هذا اللقاء الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالميزانية بحكومة بوركينا فاسو، وسفير بوركينا فاسو بالرباط وأعضاء الوفد المرافق للسيد يعقوبا إسحاق زيدا.

وكان الوزير الأول رئيس الحكومة البوركينابي قد حل، في وقت سابق اليوم بالرباط، في زيارة عمل للمملكة تستغرق يومين، وتشمل عقد لقاءات قطاعية، وإجراء مباحثات مع عدد من أعضاء الحكومة.

مجموع المشاهدات: 816 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة