الرئيسية | متفرقات | مدينة أزمور بإقليم الجديدة تستضيف المهرجان العربي الخامس للزجل

مدينة أزمور بإقليم الجديدة تستضيف المهرجان العربي الخامس للزجل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تستضيف مدينة أزمور بإقليم الجديدة الدورة الخامسة للمهرجان العربي للزجل تحت شعار " المرأة والكتابة الزجلية ".

ويشارك في هذا المهرجان الذي سيختتم غدا الأحد، شعراء وزجالين يمثلون دول مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، العراق ، الأردن والمغرب، وذلك بمبادرة من المرصد الوطني للشباب والتنمية.

ومن أهم الأسماء المشاركة في المهرجان، الذي أعطيت إنطلاقته مساء أمس الجمعة بحضور عامل الاقليم السيد معاد الجامعي وعدد من الوجوه الفنية والثقافية، مريم الخباز، ثريا القاضي، صباح بن داوود، و حفيظ المتوني ويونس تاهوش من المغرب، بالإضافة إلى شعراء من الدول العربية أمثال الشاعر الأردني ابراهيم الرواحنة، والشاعرة المصرية رانيا النشار والشاعرة العراقية وفاء عبد الرزاق والشاعرة التونسية سميرة الشمتوري وغيرهم.

وحسب منسق المهرجان الشاعر كمال عزيز، فإن هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة دكالة عبدة، والتي تجمع ثلة من الشعراء العرب والنقاد المرموقين، ستتميز بانفتاحها على الشعر والزحل النسوي بغرض تثمين تجاربهن في هذا المضمار، فضلا عن تكريم الشاعرة المغربية الموهوبة المرحومة فاطمة شبشوب التي أسمت بشكل كبير بفضل أشعارها في تكريم المرأة المغربية الشاعرة والزجالة.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم ندوة حول موضوع " أسئلة الابداع النسائي الزجلي" وتوقيع إصدارات زجلية عربية جديدة وأمسيات فنية وقراءات شعرية نسائية عربية، وحفل تكريم الاعلامية الزجالة مهاد بنعكيدة، وتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين في المهرجان.

مجموع المشاهدات: 978 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | زموري ديما
dire ghire omsia wo gad biha ta dayre smiate mahrajane bach ta9labha talba rahom doyoufe kayda7ko 3lik azemour bariaa menak
مقبول مرفوض
0
2015/03/07 - 03:09
2 | khawla
mabanch lina mahrajan kana ijtima3 solotate bla fayda
مقبول مرفوض
0
2015/03/07 - 03:10
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة