الرئيسية | متفرقات | القنيطرة: القيادة الجهوية للوقاية المدنية تخلد ذكرى اليوم العالمي للوقاية المدنية

القنيطرة: القيادة الجهوية للوقاية المدنية تخلد ذكرى اليوم العالمي للوقاية المدنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

خلدت القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة الغرب الشراردة بني احسن اليوم الأحد بالقنيطرة ذكرى اليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف يوم فاتح مارس من كل سنة .

وشمل الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة الغرب الشراردة بني احسن عامل إقليم القنيطرة السيدة زينب العدوي، ورؤساء المجالس المنتخبة وقائد الموقع العسكري ورؤساء المصالح اللاممركزة وتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة، تقديم عروض خاصة بتقديم الإسعافات الأولية للمواطنين ضحايا بعض الحوادث وتدخلات القيادة الجهوية للوقاية المدنية في مجالات إطفاء الحرائق والإنقاذ.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها.

وبحسب المعطيات الإحصائية، فقد بلغ عدد التدخلات التي نفذتها عناصر الوقاية المدنية، خلال سنة 2014 على مستوى اقليم القنيطرة، 15892 تدخلا، في مقابل 7835 تدخلا فقط خلال سنة 2013.

وتوزعت هذه التدخلات ما بين الحرائق (783 تدخل) وحالات الاختناق (278 تدخل) وحوادث السير (9860 تدخل) وحوادث الضرب والجرح (1910 تدخل) وإنقاذ أشخاص في وضعية الخطر (3061 تدخل).

وبحسب الإحصائيات، التي كشفت عنها القيادة الجهوية للوقاية المدنية خلال هذا الحفل، فقد تم تسجيل ارتفاع واضح في عدد التدخلات المرتبطة بحوادث السير على مستوى إقليم القنيطرة، حيث انتقلت من 2487 تدخل خلال سنة 2013 إلى 9860 تدخل خلال السنة الماضية.

مجموع المشاهدات: 1129 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة