الرئيسية | متفرقات | أحمد العبادي يدعو إلى ضرورة تكثيف الجهود لتطوير الخطاب الديني

أحمد العبادي يدعو إلى ضرورة تكثيف الجهود لتطوير الخطاب الديني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

دعا الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب ، أحمد العبادي، إلى ضرورة تكثيف الجهود لتطوير الخطاب الديني والتوصل إلى خطاب يساعد على توحيد صف الأمة العربية.

وأكد العبادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركته في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية السنوي في دورته ال24، الذي احتضنته القاهرة على مدى يومين تحت عنوان " عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه .. طريق التصحيح" ، أن المؤسسات الدينية في المنطقة العربية مدعوة إلى "استخراج الشبهات من خطاب الجماعات الإرهابية وبذل الجهد في الرد عليها، وإقناع الشباب بالأفكار الصحيحة التي يدعو إليها الإسلام".

وقال إن المقاربة التي يعبر عنها عنوان المؤتمر ، هي "مقاربة وظيفية بامتياز لأنها تروم إرساء معالم الوحدة القياسية التي يتم رد الممارسات إليها لتمييز السليم منها من غيره".

وأضاف العبادي أنه يأتي على رأس المواضيع الكبرى، التي يجب الاشتغال عليها لتغيير هذه الممارسات، تفكيك الخطاب المتطرف، باعتباره يحمل في مضامينه جملة من المغالطات والشبهات التي يتم تأسيس الممارسات الخاطئة على أساسها ، وإعداد الأجوبة الكافية عليها.

وأشار ،في هذا الصدد، إلى أنه بدون تفكيك هذا الخطاب وإعداد الأجوبة الكافية على هذه الأخطاء والشبهات ، يبقى من الصعب بلورة البرامج الوقائية لتحصين الشباب والطفولة وعموم المسلمين، وبلورة المبادرات التأسيسية التي تملأ الفراغ ، لا سيما في ظل البعد الرقمي وتطور التكنولوجيا.

وقال إن مواقع التواصل الاجتماعي " هي الحلبة التي يدور فيها الصراع الآن، والمضامين التي يتم الترويج لها في هذه المواقع يجب أن تكون مركزة وواضحة ورسائلها بينة، وهو ما يحتاج إلى كثير من الحنكة عبر برنامج جادة في مجال المعرفة ".

مجموع المشاهدات: 1441 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة