الرئيسية | متفرقات | الرشيدية .. أزيد من 4 آلاف عملية تدخل للوقاية المدنية خلال 2014

الرشيدية .. أزيد من 4 آلاف عملية تدخل للوقاية المدنية خلال 2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قامت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بإقليم الرشيدية خلال السنة الماضية، ب 4034 عملية تدخل. وأفادت معطيات احصائية تم تقديمها اليوم الاثنين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية تحت شعار "الحد من الكوارث والتنمية المستدامة"، بحضور عامل الاقليم السيد محمد الزهر والسلطات المدنية والعسكرية ورؤساء المصالح الخارجية، أن هذه التدخلات تشمل حوادث السير والحالات الطارئة والمستعجلة والخاصة بالإسعافات والاعتداءات وحالات الاختناق .

كما تتركز هذه التدخلات على مستوى دوائر الرشيدية ب 2375 تدخلا ( 59 في المائة) ثم أرفود ب 823 تدخلا ( 20 في المائة) وكلميمة ب 382 تدخلا ( 10 في المائة) والريصاني ب 334 تدخلا ( 9 في المائة ) وبوذنيب ب 120 تدخلا ( 2 في المائة).

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها. وأشارت كلمة للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية أن الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية يشكل مناسبة للتحسيس بضرورة التدبير الجيد للحالات واستحضار المهام النبيلة التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية لفائدة المجتمع والانسانية كافة ، مبرزة أن مصالح الوقاية المدنية بالإقليم قامت بعمليات تحسيسية وتوعوية في مجال الاسعافات الاولية لفائدة المجتمع المدني وتلاميذ المؤسسات التعليمية، فضلا عن تكوين مسعفين مؤهلين للتدخل في الحالات الطارئة.

وتميز هذا الحفل الذي تنظمه القيادة الاقليمية للوقاية المدنية، يومي فاتح وثاني مارس الجاري، لاسيما لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية، باستعراض التجهيزات وإمدادات الإغاثة أثناء المناورات، وكذا عدد من الاستعراضات في مجال الإسعاف والإنقاذ وإطفاء الحرائق.

مجموع المشاهدات: 806 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة