الرئيسية | متفرقات | انعقاد الدورة الثالثة للجنة البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية للكيبك

انعقاد الدورة الثالثة للجنة البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية للكيبك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تجتمع اللجنة البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب والجمعية الوطنية للكيبك في دورتها الثالثة، غدا بالرباط.

وأوضح بلاغ للمجلس، أنه سيترأس أشغال هذه الدورة، التي ستستمر ليومين، كل من السيدين رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب وجاك شانيون رئيس الجمعية الوطنية للكيبك، الذي حل اليوم بالمغرب رفقة وفد برلماني هام من الجمعية الوطنية.

وأضاف البلاغ أن أعضاء اللجنة البرلمانية سينكبون على دراسة الوضع السياسي الوطني والدولي والأدوار المنوطة بالمؤسستين التشريعيتين، وذلك بهدف تبادل الرؤى والتجارب.

كما سيناقش المشاركون في أشغال هذه الدورة، التي ستعرف حضورا فاعلا لأطفال عن برلمان الطفل المغربي، محورين أساسيين يتعلق الأول بإشراك الشباب والمحاكاة البرلمانية، فيما يرتبط المحور الثاني باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر المصدر ذاته أن أشغال اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب - الكيبك ستتوج بالتوقيع على اتفاق للتعاون في المجال التكنولوجي وتبادل الخبرات، لاسيما في ما يتعلق بالبرلمان الإلكتروني، وكذا بإصدار بيان ختامي مشترك للدورة الثالثة للجنة البرلمانية المغرب- كيبك.

وسيعقد وفد الجمعية الوطنية للكيبك الذي يرأسه السيد جاك شانيون عدة لقاءات مع مسؤولين حكوميين وبرلمانيين مغاربة في مقدمتهم رئيس الحكومة ورئيس مجلس المستشارين، والوزير المكلف بالمغاربة المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة.

مجموع المشاهدات: 1051 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة