الرئيسية | متفرقات | جهود المغرب في مجال مكافحة الارهاب لا نظير لها في باقي دول المنطقة (رئيس الجمعية الوطنية للكيبيك)

جهود المغرب في مجال مكافحة الارهاب لا نظير لها في باقي دول المنطقة (رئيس الجمعية الوطنية للكيبيك)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

/أكد رئيس الجمعية الوطنية للكيبيك السيد جاك شانيون، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب يقوم بعمل في غاية الوجاهة والجدية في المجال الأمني ومكافحة الارهاب لا نظير له في باقي دول المنطقة.

وقال السيد شانيون، في تصريح للصحافة على هامش انعقاد الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة للجنة البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية للكيبيك، إن "العمل الذي يبذله المغرب في هذا الإطار في غاية الوجاهة والجدية مما يجعله يتوفر على رؤية شاملة لا نجدها في باقي دول المنطقة، خاصة في المغرب العربي".

وتابع أن المقاربة الشاملة التي تبناها المغرب في مجال محاربة الارهاب حظيت بإشادة من قبل المجتمع الدولي.

وأضاف السيد شانيون أنه كوزير سابق للأمن العمومي في الكيبيك، يمكنه القول إن "المجهود الذي يبذله المغرب منذ عدة سنوات على مستوى جودة المعلومات الاستخباراتية يستحق أن يحظى باهتمام بالغ لدى باقي الدول" كي "لا تكون مجتمعاتنا مستهدفة من قبل المجموعات الإرهابية كيفما كانت".

وأشاد بكون المغرب "مجتمع يقوم على أساس حقوق الأفراد ويحرص على احترام الحقوق الإنسانية من خلال تفادي أن تؤثر الانحرافات الايديولوجية على استمرارية هذا المجتمع".

من جهة أخرى، أبرز رئيس الجمعية الوطنية للكيبيك أن الملفات التي يشتغل عليها الجانبان المغربي والكيبيكي تطورت اليوم لتشمل مواضيع الأمن والتعليم العالي والطاقة وبطالة الشباب.

مجموع المشاهدات: 1115 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة