الرئيسية | متفرقات | تقديم "الدليل الإفريقي لأمراض الكلي عند الأطفال" للدكتورة أمل بورقية يوم 5 مارس الجاري بالدار البيضاء

تقديم "الدليل الإفريقي لأمراض الكلي عند الأطفال" للدكتورة أمل بورقية يوم 5 مارس الجاري بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تقدم البروفيسورة أمل بورقية، المتخصصة في أمراض الكلي، يوم 5 مارس الجاري بالدار البيضاء، كتابها الجديد "الدليل الإفريقي لأمراض الكلي عند الأطفال" الصادر باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

كما سيتم تقديم هذا الكتاب بمدينة "كيب تاون" بجنوب إفريقيا، على هامش المؤتمر العالمي لأمراض الكلي عند الأطفال الذي ستحتضنه المدينة الجنوب افريقية ، والذي سيعرف مشاركة نخبة من المتخصصين العالميين في مجال أمراض الكلي بالنسبة للبالغين والأطفال.

ويهدف هذا الكتاب إلى توفير معلومات ومعطيات دقيقة حول هذا المرض الصامت، وإعطاء أجوبة ملموسة للأطباء الأفارقة المتخصصين في هذا المجال. كما يقدم الكتاب معلومات شاملة عن كل أمراض الكلية، وكذا طرق العلاج والفحص وأسباب المرض، والإنذار والحمية والتشخيص والأدوية.

وحسب جمعية "كلي"، فإن ،الهدف المتوخى من هذه المبادرة التي تأتي كثمرة للمجهودات المتواصلة التي تقوم بها الدكتورة بورقية، رئيسة الجمعية وممثلة الجمعية الدولية لأمراض الكلي، ومسؤولة عن الشبكة الإفريقية لأمراض الكلي عند الأطفال، يكمن في حث جميع المتدخلين الى اتخاذ اجراءات استعجالية للحد من هذا الداء والتوعية بضرورة التعجيل بالكشف والوقاية المبكرة من أمراض الكلي ،وتحسيس المواطنين بأهمية الكشف المبكر عن هذا المرض ،قبل بلوغ مرحلة القصور الكلوي وظهور مضاعفاته على القلب والشرايين .

مجموع المشاهدات: 846 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة