الرئيسية | متفرقات | الجديدة .. اختتام الدورة الثانية للمعرض الايطالي للتكنولوجيا والابتكارات في مجال الفلاحة وتربية الماشية والطاقات المتجددة

الجديدة .. اختتام الدورة الثانية للمعرض الايطالي للتكنولوجيا والابتكارات في مجال الفلاحة وتربية الماشية والطاقات المتجددة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اختتمت مساء اليوم الجمعة بنادي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة - عبدة بالجديدة، الدورة الثانية للمعرض الايطالي للتكنولوجيا والابتكارات في مجال الفلاحة وتربية الماشية والطاقات المتجددة "ميدي نيت أغرو".

وحسب الجهة المنظمة، فإن هذه الدورة التي نظمت بمبادرة من الغرفة التجارية الإيطالية بالمغرب، عرفت نجاحا كبيرا سواء من حيث عدد الزوار الذين يعملون في المجال الفلاحي أو المستثمرين الراغبين في عقد شراكات مثمرة مع نظرائهم الايطاليين في مختلف المجالات المرتبطة بالخدمات الفلاحية والتكنولوجيا المرتبطة بها.

وشاركت في هذه الدورة، التي نظمت بتعاون مع معرض فيرون بإيطاليا والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، وفدرالية غرف الفلاحة بالمغرب، والجمعية المغربية لمستوردي الآلات الفلاحية، أزيد من 40 شركة إيطالية رائدة في المجال الفلاحي والتكنولوجيا المرتبطة به، يمثلون قطاعات المكننة الفلاحية وتربية الماشية والتكنولوجيا في خدمة الفلاحة والطاقات المتجددة والخدمات والآليات المتعلقة بالميدان الفلاحي وكيفية تدبير الموارد المستعملة في هذا القطاع كالأسمدة والحبوب والمواد الكيماوية.

وتوخى معرض "ميدي نيت أغرو" بجهة -دكالة -عبدة إطلاع الشركات الايطالية العاملة في المجال الفلاحي على المؤهلات الفلاحية التي تزخر بها المنطقة وفرص الاستثمار بها، وخلق أرضية ملائمة لنسج علاقات شراكة وتعاون بين المستثمرين المغاربة والايطاليين في المجال الفلاحي، فضلا عن مواكبة المقاولات الإيطالية الراغبة في الانخراط في مسلسل العولمة بعدد من البلدان من بينها المغرب، الذي يتوفر على سوق في أوج تطوره وينعم باستقرار سوسيو- اقتصادي جد هام، ومؤهلات فلاحية كبرى من شأنها تشجيع الاستثمارات في هذا المجال.

وشكل هذا الملتقى الاقتصادي فرصة ملائمة أيضا لتعزيز التبادل التكنولوجي والاقتصادي بين الشركاء الإيطاليين والمغاربة، وأرضية للحوار وتبادل الخبرات في مجال الابتكار والتكنولوجيا الفلاحية بين الشركاء، ولإتاحة الفرصة للشركات والمهنيين لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات والتكنولوجيات المتقدمة في مجال الفلاحة، وتربية الماشية والطاقات المتجددة.

كما اعتبر هذا المعرض، الذي عرف مشاركة مؤسسات بنكية وشركات مغربية تعمل في المجال الفلاحي، مناسبة لتطوير وتشجيع التعاون بين المغرب وإيطاليا وتبادل التجارب والخبرات بينهما في هذا المجال.

مجموع المشاهدات: 920 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة