الرئيسية | متفرقات | وفد سينغالي يطلع على المشاريع المنجزة في إطار المخطط الفلاحي الجهوي باقليم الفقيه بن صالح

وفد سينغالي يطلع على المشاريع المنجزة في إطار المخطط الفلاحي الجهوي باقليم الفقيه بن صالح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عقد المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة أمس الخميس بمدينة الفقيه بن صالح اجتماعا مع وفد سينغالي، يقوم حاليا بزيارة لهذا الاقليم، وذلك من أجل الوقوف على منجزات وحالة تقدم المشاريع المنجزة في إطار المخطط الفلاحي الجهوي بالمنطقة.

وحسب بلاغ للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة، فقد تم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه المدير الجهوي للفلاحة، مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة، السيد احساين رحاوي، تقديم عرض مفصل حول دور وبرامج عمل هذا المكتب على صعيد الجهة وكذلك حالة تقدم المخطط الفلاحي الجهوي لتادلة أزيلال.

وأضاف المصدر نفسه أن الوفد السينغالي، الذي يترأسه عمدة بلدية تياس الشرقية، والذي ضم أعضاء المجلس وممثلين عن الغرفة الفلاحية وغرفة الصناعة وغرفة التجارة بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد الوطني للتجار والمصنعين، عبر عن ارتياحه لهذا اللقاء الذي كان مثمرا، حيث وجه الدعوة إلى الفلاحين والمستثمرين بهذه المنطقة لإنجاز مشاريع فلاحية ببلدية تياس الشرقية بالسينغال التي تتوفر على مؤهلات فلاحية مهمة تتمثل في أراضي شاسعة وخصبة ووفرة المياه وكذلك يد عاملة مؤهلة.

وأوضح أن الوفد السينغالي ثمن، خلال هذا اللقاء، هذه الزيارة التي كانت ناجحة على جميع المستويات، مؤكدا على أهمية تكثيف الزيارات بين الجانبين لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في الميدان الفلاحي.

تجدر الإشارة الى أن الزيارة التي يقوم بها الوفد السينغالي خلال الفترة ما بين 2 و6 مارس لإقليم الفقيه بن صالح، تدخل في إطار تعزيز العلاقات وتبادل التجارب والخبرات في الميدان الفلاحي بين السينغال والمغرب، إذ تميزت هذه الزيارة بتنظيم عدة لقاءات وزيارات ميدانية لبعض الضيعات النموذجية بهذا الإقليم، فضلا عن زيارة وحدات تصنيع الحليب والشمندر السكري.

مجموع المشاهدات: 1033 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة