الرئيسية | متفرقات | نواكشوط تحتضن أشغال المؤتمر المغاربي ال36 لطب الأطفال بمشاركة مغربية مكثفة

نواكشوط تحتضن أشغال المؤتمر المغاربي ال36 لطب الأطفال بمشاركة مغربية مكثفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، اليوم الجمعة في نواكشوط، أشغال المؤتمر المغاربي ال36 لطب الأطفال، الذي يعرف مشاركة مغربية مكثفة .

وسيناقش المؤتمرون، على مدى يومين، مختلف المواضيع المتعلقة بصحة الأطفال وخاصة نقص المناعة وسوء التغذية ومتطلبات التغذية السليمة، كما تشكل هذه التظاهرة العلمية فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين المهنيين المختصين من المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا وكذا من فرنسا والسنغال ومالي.

واعتبر وزير الصحة الموريتاني، أحمدو ولد حدمين ولد جلفون، لدى افتتاحه المؤتمر، أن انعقاد هذا المنتدى العلمي والصحي ذي البعد الإقليمي للمرة الثالثة في موريتانيا يبرهن على المكانة الرفيعة التي تتبوؤها الصحة العمومية والبحث العلمي في سلم أولويات السياسات الوطنية .

وقال البروفسور حسن أفيلال، رئيس الجمعية المغربية لطب الأطفال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد المغربي سيعرض التجربة المغربية بخصوص مختلف المحاور التي سيتناولها المؤتمر سواء تعلق الأمر بالمناعة لدى الأطفال أو الأمراض المعدية أو الإنعاش أو الرضاعة، إلى جانب مشاركته في ورشات العمل وتقديم بعض الدراسات الميدانية التي تعكس الواقع المعاش في المنطقة.

وأوضح أفيلال، رئيس الجمعية العربية لطب الأطفال، أنه سيتم خلال المؤتمر عرض دراسة حول الرضاعة الطبيعية والتغذية في بلدان المغرب العربي.

ومن جهته، ذكر البروفسور إسلمو ولد خليفة رئيس الرابطة الموريتانية لطب الأطفال أن تنظيم المؤتمر يشكل أهمية خاصة لما له من تأثير على تقدم طب الأطفال في موريتانيا، حيث يتطرق لمواضيع في غاية الأهمية نظرا لتأثيرها على نسبة انتشار الأمراض والوفيات لدى الأطفال في البلدان المغاربية .

وقال، في تصريح مماثل، إنه سيتم التركيز أيضا خلال المؤتمر ، الذي ينعقد لثالث مرة في موريتانيا بعد دورتي 2004 و 2010 ، على التحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية التي كانت موضوع دراسات تم إنجازها على صعيد بلدان المنطقة.

مجموع المشاهدات: 873 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة