الرئيسية | متفرقات | صفرو .. إعطاء الانطلاقة لمشروع "معا نغير حياتنا" لتشجيع وتقوية فرص التشغيل الذاتي للشباب

صفرو .. إعطاء الانطلاقة لمشروع "معا نغير حياتنا" لتشجيع وتقوية فرص التشغيل الذاتي للشباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعطيت، اليوم الخميس بمركز إيموزار كندر (إقليم صفرو) انطلاقة المشروع الوطني "معا نغير حياتنا"، الذي يتوخى تشجيع وتقوية فرص التشغيل الذاتي للشباب.

ويندرج هذا المشروع، الذي يتم إنجازه من طرف كل من جمعية (كرونسايد) للتنمية وجمعية "الشباب لأجل الشباب"، بدعم من البنك الدولي ووزارة الشباب والرياضة، في سياق تطوير برامج مواكبة الشباب في مجال التشغيل الذاتي المهيكل وتعزيز قدراتهم الذاتية من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية.

كما تروم هذه المبادرة العمل مع الشباب من أجل بناء مبادرات للإسهام في إخراجهم من القطاع غير المهيكل إلى القطاع المهيكل عبر توفير الدعم والمصاحبة للولوج إلى فرص الشغل لإنجاح مبادراتهم وتحقيق الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب في وضعية صعبة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد علي أعوين ممثل جمعية (كرونسايد) للتنمية على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لإحداث وحدات إنتاجية لفائدة الشباب، مشيرا إلى أن هذا المشروع يسعى إلى خلق أنشطة مدرة للدخل لفائدة الشباب على مستوى إقليم صفرو ومواكبتهم وتأطيرهم في مجال إحداث المقاولات من خلال تنظيم دورات تكوينية لفائدتهم.

وأضاف أن هذا المشروع يروم مساعدة الشباب على إعادة هيكلة أنشطتهم الاقتصادية ومشاريعهم الاستثمارية من أجل الاستفادة من الدعم الذي تقدمه الدولة.

ومن جهته، أوضح أحمد رزقي المدير التنفيذي لجمعية (الشباب لأجل الشباب) أن هذا المشروع الطموح يهدف، بالأساس، إلى تطوير مسارات لمواكبة الشباب على المستوى المحلي من خلال تنظيم دورات تكوينية وحملات تحسيسية حول التشغيل الذاتي لفائدة هؤلاء الشباب ودعم وتقوية قدراتهم المهنية.

وأضاف أن هذا المشروع يهم فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة، مضيفا أن حوالي 400 شاب سيستفيدون من هذا المشروع على الصعيد الوطني لمساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم الذاتية.

مجموع المشاهدات: 1095 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة