الرئيسية | متفرقات | تخصيص حوالي 7 ملايين درهم لمحاربة الهشاشة والتهميش بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء خلال 2015

تخصيص حوالي 7 ملايين درهم لمحاربة الهشاشة والتهميش بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء خلال 2015

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء? خلال لقاء عقدته اليوم الخميس بالعيون، على تخصيص 6 ملايين و750 ألف درهم لتمويل مشاريع برنامج محاربة الهشاشة والتهميش بأقاليم العيون وبوجدور وطرفاية? وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2015.

وتهدف هذه المشاريع? التي تمت دراستها والمصادقة عليها خلال هذا اللقاء? الذي ترأسه والي جهة العيون - بوجدور - الساقية الحمراء? السيد يحضيه بوشعاب? بحضور عامل إقليم طرفاية، السيد الناجم ابهاي، وعامل إقليم بوجدور، السيد العربي التويجر، وأعضاء اللجنة الجهوية للتنمية البشرية? إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الاجتماعية والتربوية والصحية على مستوى الجهة.

وفي هذا السياق? صادقت اللجنة الجهوية على تخصيص 3 ملايين و 100 ألف درهم مليونين و 600 ألف درهم لإقليم العيون لتمويل 15 مشروعا موجهة لعدد من الجمعيات التي تشتغل في قطاع الصحة وخاصة دعم أطفال القمر وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى القصور الكلوي وإدماج الأطفال في وضعية صعبة.

وصادقت اللجنة الجهوية على تخصيص 1 مليون و 900 ألف درهم لإقليم بوجدور من أجل تمويل مشروعين خصص منها 1 مليون و 600 ألف درهم لمركز الإستماع والتوجيه والمساعدة الاجتماعية و 300 ألف درهم للتنقلات الاضطرارية للأشخاص في وضعية هشاشة.

أما بإقليم طرفاية? فقد تم تخصيص 1 مليون و 750 ألف درهم لتمويل 11 مشروعا تتعلق، على الخصوص، بدعم مرضى السكري والمصابين بالأمراض المزمنة? واقتناء مواد طبية? وتحسين الخدمات الموجهة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة والأشخاص في وضعية صعبة.

يشار إلى أن أعضاء اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة العيون - بوجدور - الساقية الحمراء? أكدوا? خلال هذا اللقاء? أن التجربة التنموية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالأقاليم الجنوبية للمملكة تعد مكسبا هاما في محاربة كل أشكال الفقر والإقصاء والتهميش والهشاشة.

وأضافوا أنه انطلاقا من مضامين الأرضية الجديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثانية? سيتم دعم وصيانة كل ما تحقق من مكتسبات المرحلة الأولى لمشاريع المبادرة وتوسيع قاعدة الاستهداف الترابي والاجتماعي والفئات المستفيدة من هذا الورش الملكي الكبير ودعم استمرارية المشاريع الجادة.

مجموع المشاهدات: 1258 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة