الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي بدبي

المغرب يشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي بدبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات أن المملكة ستشارك بوفد رفيع المستوى في أشغال الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي الذي تحتضنه دبي خلال الفترة ما بين 30 مارس وفاتح أبريل.

وأشارت الوكالة، التي تشرف على تنظيم المشاركة المغربية، إلى أن الوفد يضم 29 فردا من ممثلي القطاعين العام والخاص.

وأوضحت أن هذه المشاركة تشكل مناسبة للوفد المغربي لتقديم واستعراض المؤهلات التي تزخر بها المملكة في مجال الاستثمار، والترويج للنهضة والدينامية الاقتصادية التي تعيشها حاليا، إلى جانب تثمين دوره وموقعه كمركز إقليمي يمكنه من استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، فقد تم تخصيص رواق موحد يضم الفاعلين المغاربة المكلفين بالترويج لعرض المغرب في مجال الاستثمار، حيث سيحتضن اللقاءات الثنائية إلى جانب تقديم 125 مشروعا استثماريا من طرف فاعلين في القطاعين العام والخاص، في قطاعات الصناعة والبنيات التحتية، والسياحة والصناعات الغذائية، والطاقة والصحة والتعليم والتجارة.

وينتظر أن تعرف الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الإماراتية تحت شعار "التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر القائم على الابتكار ونقل التكنولوجيا"، مشاركة ممثلين عن 140 دولة.

وحرص منظمو الملتقى، الذي سيشهد حضور مكثفا للمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين والخبراء من نحو 140 دولة، على إيلاء عناية خاصة بموضوع الابتكار، ودوره المباشر في دعم الاستثمار بشكل عام والاستثمار الأجنبي بشكل خاص ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وينتظر أن يبحث المشاركون في الملتقى، الذي يستضيف المملكة العربية السعودية باعتبارها دولة شرف الدورة الحالية، جميع ما يتعلق بالاستثمار الأجنبي المباشر من عوامل وعوائق وغيرها وذلك للخروج بأفضل النتائج التي تدعم قطاع الاستثمار على المستوى العالمي وترسيخ دور الابتكار وأهميته في جذب الاستثمارات وتنميتها.

كما يهدف ملتقى الاستثمار السنوي، من خلال برنامج مكثف من الأنشطة واللقاءات والورشات والجلسات، إلى مناقشة عدد من القضايا الملحة مثل السياسات والأطر التنظيمية الضرورية، وحقوق الملكية الفكرية لتطوير الاستثمارات الأجنبية المباشرة كأداة لنقل التكنولوجيا ، وطبيعة الشركات العالمية التي تدعم نقل التكنولوجيا ، وأهمية اكتساب المعرفة والقدرات والتوجهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر .

وبحسب المنظمين، فقد أضحى ملتقى الاستثمار السنوي " بوابة للتواصل الاقتصادي والاستثماري مع العالم" بعدما أصبح يمثل فرصة للقاء المباشر بين مختلف المستثمرين والوفود الحكومية والهيئات والمؤسسات المختصة.

ويتضمن برنامج التظاهرة إطلاق التقرير السنوي للاستثمار الأجنبي المباشر، والذي يسلط الضوء على أحدث الاتجاهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج عالميا وإقليميا ولا سيما في الأسواق الناشئة.

وبحسب المنظمين، فإن التقرير سيركز بشكل خاص على القدرة التنافسية للأسواق سريعة النمو والفرص والتحديات الأساسية لديها لمواجهة المتغيرات التي قد تطرأ.

ويتميز اليوم الثاني من ملتقى الاستثمار السنوي، بتنظيم مائدة مستديرة يشارك فيها أزيد من 67 وزيرا ونائب وزير ، بهدف بحث قضايا الاستثمار الأجنبي وارتباطه بالابتكار، وأهمية السياسات الواجب تسطيرها لجذب المستثمرين.

كما يشمل برنامج الملتقى، تنظيم معرض يشارك فيه أزيد من 500 عارض يمثلون قطاعات مختلفة من بينها تكنولوجيا المعلومات والأغذية والزراعة والاتصالات والتقنيات الطبية وغيرها .

مجموع المشاهدات: 1086 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة