الرئيسية | متفرقات | أسبوع الطبخ والثقافة المغربيين بتونس بادرة لتعزيز الأخوة المتينة بين البلدين (سفير المملكة)

أسبوع الطبخ والثقافة المغربيين بتونس بادرة لتعزيز الأخوة المتينة بين البلدين (سفير المملكة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال السيد محمد فرج الدكالي، سفير المغرب بتونس، إن أسبوع الطبخ والثقافة المغربيين بتونس يشكل بادرة لاستكشاف والتعرف على أحد أوجه الحضارة والموروث الثقافي الوطني وتعزيز علاقات الأخوة المتينة والتعاون المثمر بين البلدين.

وأضاف السيد الدكالي، خلال حفل على هامش فعاليات هذا الأسبوع، الذي تنظمه شركة (أهلا بريستيج) بالجهة الشرقية، بتعاون مع أحد الفنادق الشهيرة بتونس، أن هذه التظاهرة مناسبة نوعية لاستكشاف الموروث الثقافي للمغرب، وتعزيز علاقات الأخوة المتينة التي تجمعه مع تونس، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات في مختلف المجالات.

وأشاد السيد الدكالي، خلال هذا الحفل الذي حضره وزير الثقافة السيد محمد أمين الصبيحي، وعن الجانب التونسي الناطق الرسمي باسم الجمهورية معز السيناوي، والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني كمال الجندوبي، ورئيس الحكومة التونسية الأسبق حمادي الجبالي، والعديد من الضيوف التونسيين وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة في تونس، بمتانة أواصر الصداقة والأخوة التي تجمع بين الشعبين المغربي والتونسي، والتي "منحتها زيارة جلالة الملك محمد السادس إلى تونس الصيف الماضي زخما قويا ودينامية واعدة".

وأضاف أن هذه التظاهرة، التي تنظم بتعاون مع الخطوط الملكية المغربية وسفارة المغرب في تونس، تشكل دعوة مفتوحة للتعرف عن قرب على فن الطبخ المغربي وما يزخر به من أطباق راقية وعريقة تشكل مزيجا من تأثيرات المطبخ الأمازيغي والعربي والمغاربي، ويحمل عبق ثقافة البحر الأبيض المتوسط، وهو ما بوأه مكانة متميزة على المستوى العالمي.

ويراهن أسبوع الطبخ والثقافة المغربيين بتونس على تطوير الحضور الثقافي والسياحي المغربي على المستوى المغاربي والإفريقي، من خلال الترويج والتعريف بالمكونات الحضارية المختلفة والمتعددة التي تمثلها الثقافة والطبخ المغربيين.

وتشكل هذه التظاهرة مناسبة أيضا للاطلاع على عتاقة وأصالة وجمالية منتوجات الصناعة التقليدية المغربية، من زرابي وخيام وأرائك ومؤثثات تراثية، تحمل عبق التراث المحلي ورونق وجمال مكوناته وهويته الثقافية، فضلا عن الاستمتاع بوصلات موسيقية أندلسية وغرناطية وطقوس الحناء التقليدي المغربي.

مجموع المشاهدات: 925 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة