الرئيسية | متفرقات | "النساء يصنعن الخبر" موضوع ندوة إقليمية في شهر أبريل المقبل بالمعهد الفرنسي بالدار البيضاء

"النساء يصنعن الخبر" موضوع ندوة إقليمية في شهر أبريل المقبل بالمعهد الفرنسي بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم ندوة إقليمية حول موضوع "النساء يصنعن الحدث"، يومي فاتح وثاني أبريل المقبل، بالمعهد الفرنسي بالدار البيضاء، بمشاركة المئات من مهنيي الإعلام القادمين من فرنسا والمغرب العربي.

وحسب بلاغ للسفارة الفرنسية بالرباط فإن هذه الندوة، التي تنظمها سفارة فرنسا بالمغرب، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، وسفارتا فرنسا بالجزائر وتونس، تأتي في إطار الاحتفال بمرور 20 سنة على برنامج العمل للمؤتمر العالمي الرابع حول النساء (بكين 1995).

وسيكون السؤال "أين وصلت مكتسبات النساء في مجال الإعلام بعد 20 سنة على هذا المؤتمر ¿" في قلب النقاشات التي ستجري خلال هذا اللقاء، الذي يهدف إلى دراسة الآليات الكفيلة بتحقيق حضور أفضل للنساء والرجال في وسائل الإعلام بشكل يقطع مع الصور الجاهزة.

كما تهدف هذه الندوة إلى الإسهام في النهوض بالممارسات الجيدة في مجال المساواة بين الرجال والنساء في وسائل الإعلام بالمنطقة، وتعزيز التعاون الإقليمي بخلق شراكات وتعزيز الجهود المشتركة، والقدرات المهنية وإشراك صانعي القرار والمجتمع المدني في مجال ظروف اشتغال النساء الصحفيات وحضورهن في وسائل الإعلام.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء تنظيم ندوات وورشات تكوينية يشارك فيها مسؤولون إعلاميون وباحثون وطلبة ورؤساء تحرير لتبادل الآراء حول مختلف القضايا ذات الصلة بصورة النساء في وسائل الإعلام وظروف العمل في هذا المجال.

ووقعت على برنامج العمل للمؤتمر العالمي الرابع حول النساء (بكين 1995) ما مجموعه 189 دولة من بينها المغرب.

مجموع المشاهدات: 882 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة