الرئيسية | متفرقات | مشاركة وفد من حزب العدالة والتنمية في المؤتمر الثالث لمنظمة نساء التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني

مشاركة وفد من حزب العدالة والتنمية في المؤتمر الثالث لمنظمة نساء التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك وفد عن حزب العدالة والتنمية في المؤتمر الثالث لمنظمة نساء حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الموريتاني ، الذي ينعقد في نواكشوط من 27 إلى 29 مارس الجاري تحت شعار " وعي بالدور، ريادة في النضال".

وأشارت النائبة البرلمانية وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، جميلة المصلي، في كلمة ألقتها خلال الحفل الافتتاحي للمؤتمر، أمس الجمعة ، إلى التحديات المتعددة التي تواجهها المنطقة المغاربية، معتبرة أنه لا يمكن تحقيق أي تنمية بدون وجود وحدة مغاربية، ولا يمكن بناء مجتمع مغاربي موحد بدون ديمقراطية حقيقية، وبالتالي ينبغي مناهضة كل أشكال الفرقة والتجزئة بالمنطقة.

وسجلت أن النساء يعتبرن دائما أولى ضحايا النزاعات كما تدل على ذلك أرقام المنظمات الإقليمية والدولية، وبالتي ينبغي تكتيل الجهود لكي تظل المنطقة تنعم بالسلم والأمان، معتبرة أن الاستقرار السياسي لأي بلد هو المدخل الحقيقي لكل تنمية.

وأبرزت أهمية دور المرأة في عملية الإصلاح والبناء، إذ أنها لا يمكن أن تكون بمعزل عن أي حراك، معتبرة أن المنطقة في حاجة إلى حضور نسائي قوي في كل المشاريع المجتمعية.

وتوقفت جميلة المصلي عند نجاح التجربة المغربية في تجنب الأحداث والهزات التي أعقبت ما يسمى ب "الربيع العربي"، وذلك بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس في قيادة مسلسل الإصلاحات الدستورية والسياسية والمساهمة الفعلية والفاعلة للنخب السياسية.

ومن جهتها، قالت آمنة منت أشفغ المختار رئيسة منظمة ( نساء الإصلاح ) التابعة لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) أن المؤتمر سيشكل تظاهرة تجمع بين العمل السياسي الداخلي والجهود الفكرية التي يستفيد منها الجميع.

وأكدت أن العمل سينصب على معالجة القضايا الشائكة وتكريس التلاحم بين شرائح المجتمع الواحد، داعية إلى " إرساء دعائم العدل وقيم المساواة والقضاء على مظاهر التهميش والفساد ".

وإلى جانب وفد حزب العدالة والتنمية، الذي يضم أيضا ثريا غربال، عضو المجلس الوطني للحزب واللجنة التنفيذية لمنظمة نساء العدالة والتنمية، تشارك وفود من مصر وتونس والجزائر والسنغال في المؤتمر الذي سيتم خلاله انتخاب قيادة جديدة للمنظمة النسائية لحزب ( تواصل ) ذي المرجعية الإسلامية، الذي حل ثانيا وراء الحزب الحاكم ( الاتحاد من أجل الجمهورية ) في الانتخابات البلدية والتشريعية التي شهدتها البلاد في 2013 .

مجموع المشاهدات: 900 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة