الرئيسية | متفرقات | منح أكاديمية محمد السادس للطيران المدني العضوية الدائمة لبرنامج "ترينربلاس"

منح أكاديمية محمد السادس للطيران المدني العضوية الدائمة لبرنامج "ترينربلاس"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حصلت أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني على وضعية "العضوية الدائمة لبرنامج "ترينربلاس" للمنظمة الدولية للطيران المدني.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت، أن الأكاديمية حظيت بهذا التتويج على هامش المؤتمر الدولي لمراكز التكوين في مجال الطيران الذي انعقد بدبلن ما بين 24 و27 مارس الجاري.

وعبر المكتب، حسب البلاغ، عن اعتزازه لحصول أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني على هذا التتويج الذي يجعلها "مرجعا من بين أفضل مراكز التكوين في مجال الطيران بالعالم". 

ويأتي هذا التتويج نتيجة لتطوير برنامج بيداغوجي موحد وفقا للمعايير الدولية للمنظمة الدولية للطيران المدني ومنهجية "ترينربلاس"، وهو عبارة عن برنامج يتكون من آليات التكوين في "العوامل البشرية" الموجهة للفاعلين الأوائل لمنظمات تدبير الطيران المدني.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم توفير هذه الوحدة لمجموع المراقبين الجويين، مع اقتراح مجموعة واسعة من الدروس مصممة حسب منهجية منظمة وموحدة وواضحة المعالم، مسجلا أن هذه الشهادة تبرز التزام المنظمة لكي تجعل من الأكاديمية مؤسسة للتعليم المتميز. 

وتهدف المنظمة إلى تمكين مدبري الفضاء الجوي المستقبليين من اكتساب المؤهلات الضرورية في مجال التدبير المعرفي وتحديد العوامل التي تحد من الأداء البشري والتفاعل داخل المجموعة. 

وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية قد حصلت في ماي 2011 على رخصة المنظمة الدولية للطيران المدني باعتبارها أول مركز فرانكفوني في شبكة ""ترينربلاس" التي تعد شبكة تعاونية لمراكز التكوين في مجال الطيران المدني التي تقدم دورات تدريبية باستعمال نفس المناهج.

مجموع المشاهدات: 1830 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة