الرئيسية | متفرقات | قادة وممثلو أحزاب وطنية مشاركون في المسيرة الدولية ضد الارهاب يجددون تضامن المغرب ودعمه المتواصل لتونس الشقيقة

قادة وممثلو أحزاب وطنية مشاركون في المسيرة الدولية ضد الارهاب يجددون تضامن المغرب ودعمه المتواصل لتونس الشقيقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

جدد قادة وممثلو أحزاب وطنية شاركوا في المسيرة الرسمية ضد الارهاب اليوم الأحد، تضامن المغرب القوي بمختلف أطيافه السياسية ومكوناته المجتمعية مع تونس الشقيقة ووقوفه إلى جانبها في مواجهة الارهاب، ودعمه المتواصل لمسارها الديمقراطي والتنموي.

واعتبروا، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشاركة الوفد المغربي برئاسة مستشار صاحب الجلالة السيد عبد اللطيف المنوني، في هذه المسيرة الدولية التي حضرها عدد من قادة ورؤساء الدول والحكومات ووفود رسمية، تعد تأكيدا للمواقف التي أعرب عنها المغرب ملكا وحكومة وشعبا، والتي تجسد مبادئ التضامن والتآزر مع تونس الشقيقة، والوقوف إلى جانبها في مواجهة الإرهاب، مؤكدين على ضرورة توحيد الجهود الإقليمية والدولية من أجل التصدي لهذه الآفة.

في هذا السياق، قال السيد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن زيارة الوفد، الذي يترأسه مستشار صاحب الجلالة، لتونس جاءت للتعبير عن التضامن المطلق للشعب المغربي بكافة أطيافه مع الشعب التونسي في هذه اللحظات الحرجة، مؤكدا على أن التضامن والتعاون بين البلدين تمليه قيم الجوار ووحدة المصير، على اعتبار أن "ما يضر بتونس يمس المغرب أيضا".

من جهته، قال سعد الدين العثماني، عن حزب العدالة والتنمية، إن المغرب أعرب منذ البداية عن موقفه المبدئي والثابت، وتنديده بما تعرض له الشعب التونسي الشقيق وتضامنه التام معه في هذه المحنة، مبرزا أن الوفد المغربي الرفيع المستوى والقوي المشارك في المسيرة يعبر عن "موقف جميع مكونات الشعب المغربي، ورفض المغرب للأعمال الارهابية سواء داخل الوطن أو خارجه".

وذكر بالروابط التاريخية التي تجمع البلدين، مشددا على ضرورة تضافر الجهود لإرساء الاستقرار باعتباره أولى الأولويات، إذ أنه "لا تنمية ولا عدالة اجتماعية ولا ممارسة سياسية سليمة بدون أمن واستقرار".

من جانبه، قال محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن مشاركة الوفد المغربي تتجاوز الحزبية الضيقة لتعبر عن موقف المغرب ملكا وحكومة وشعبا، ورفضا للإرهاب، وتضامنا مبدئيا مع تونس الشقيقة في مسارها السياسي والتنموي، داعيا إلى التصدي لهذه "الآفة الفتاكة التي تتهدد منطقتنا والعالم أجمع".

واعتبر السيد مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن مشاركة قادة وممثلي الأحزاب الممثلة في البرلمان يتقدمهم مستشار جلالة الملك تعبير عن تضامن جميع مكونات المجتمع المغربي موحدة مع تونس في هذه اللحظة الأليمة، والتنديد بهذه العملية الإرهابية الشنيعة وتعزية الشعب التونسي، مشددا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة هذه "الظاهرة الدخيلة عن مجتمعاتنا".

من جهته، قال مصطفى الأبيض، الأمين العام للاتحاد الدستوري، إن مشاركة المغرب بهذا الحجم تأكيد على موقفه المبدئي القوي ضد الارهاب الذي يستهدف "مقومات وقيم حضارتنا والتنمية بالمنطقة"، مبرزا تلاحم مكونات الوفد المغربي ووقوفها صفا واحدا ضد هذه الظاهرة والتضامن مع تونس الشقيقة.

ودعا الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، من جانبه، إلى "توحيد القوى الديمقراطية والحداثية والتقدمية للدفاع عن قيم التسامح والأخوة والتضامن ومقاومة الإرهاب، والوقوف كقادة أحزاب أغلبية ومعارضة مع تونس والتضامن معها في هذه المحنة التي تتطلب توحيد الإرادات حتى يتوطد المسار الديمقراطي في منطقتنا".

مجموع المشاهدات: 1339 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة