الرئيسية | متفرقات | انخفاض الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع الصناعات التحويلية بنسبة 2ر0 في المائة خلال فبراير الماضي

انخفاض الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع الصناعات التحويلية بنسبة 2ر0 في المائة خلال فبراير الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع "الصناعات التحويلية" سجل انخفاضا بنسبة 2ر0 في المائة خلال شهر فبراير الماضي مقارنة بشهر يناير 2015 .

وعزت المندوبية، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر فبراير 2015 ، هذا الانخفاض بالخصوص إلى تراجع الأسعار في قطاع "تكرير البترول" بنسبة 2,2 في المائة، وفي "صنع الورق والورق المقوى " ب 3ر0 في المائة ، وفي "صناعة الملابس" و"صنع الاجهزة الكهربائية" ب 1ر0 في المائة.

كما نتج هذا التراجع عن ارتفاع الأسعار في "صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات " ب 4ر0 في المائة وفي" الصناعة الكيماوية " ب 1ر0 في المائة وفي "التعدين " ب2ر0 في المائة.

أما في ما يخص الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع "الصناعات الاستخراجية"، فقد عرف انخفاضا بنسبة 0,1 في المائة خلال شهر فبراير 2015.

وبخصوص الارقام الاستدلالية للأثمان عند الانتاج لقطاعات "انتاج وتوزيع الكهرباء" و"إنتاج وتوزيع الماء" فقد عرفت استقرارا خلال الشهر الماضي .

مجموع المشاهدات: 748 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة