الرئيسية | متفرقات | بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والكونغو في مجال التجهيز والبناء والأشغال العمومية

بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والكونغو في مجال التجهيز والبناء والأشغال العمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد رسمي من جمهورية الكونغو تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التجهيز والبناء والأشغال العمومية.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء يأتي ليتوج سلسلة من لقاءات العمل التي جمعت تقنيي الإدارتين، لتعزيز التعاون الثنائي والتفعيل الميداني لمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

واضاف المصدر أن هذا الاجتماع توج بتوقيع اتفاقية شراكة ما بين المختبر العمومي للتجارب والدراسات ومكتب مراقبة البناء والأشغال العمومية بجمهورية الكونغو بهدف تسهيل وتقوية التبادل التقني والمهني ذي الصلة بين البلدين.

واتفق الطرفان أيضا على إقامة آلية للمساعدة التقنية تتيح تطوير مرجعيات تقنية لإنجاز الأشغال ومراقبة الجودة، فضلا عن برنامج خاص بتسيير الموارد البشرية وكذا التسيير المالي، وذلك من أجل إعطاء دفعة قوية لمشاريع البناء والصيانة بجمهورية الكونغو.

وعبر السيد بوليف ،خلال هذا اللقاء ،عن حرص المغرب على أن يستفيد الجانب الكونغولي من تجربته في مجال المساعدة التقنية المرتبطة بمشاريع البناء وإعادة تأهيل وصيانة البنيات التحتية الطرقية، من خلال تعبئة الوسائل والكفاءات التقنية الضرورية، وفي إطار تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

مجموع المشاهدات: 893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة