الرئيسية | متفرقات | المغرب والكونغو : نحو تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التجهيز والبناء والأشغال العمومية

المغرب والكونغو : نحو تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التجهيز والبناء والأشغال العمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عقد السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، اليوم الاثنين، لقاء ثنائيا مع وفد رسمي من جمهورية الكونغو، الذي يقوم بزيارة للمغرب، تمحور بالأساس حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التجهيز والبناء والأشغال العمومية.

ويتكون الوفد من سفير الكونغو بالرباط السيد أولسونغو فالونتان، والسيد برونو نيانجا، رئيس ديوان السيد وزير التجهيز والأشغال العمومية بجمهورية الكونغو، والسيد فردريك مانينز، المستشار القانوني للسيد وزير التجهيز والأشغال العمومية بجمهورية الكونغو، السيد لويس أهويت، المدير العام لمكتب مراقبة البناء والأشغال العمومية، والسيد كلوس سيدني، مدير وكالة مكتب مراقبة البناء والأشغال العمومية.

وأوضح بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل أن هذا اللقاء النهائي لسلسلة من لقاءات العمل التي جمعت تقنيي الإدارتين، يأتي لتعزيز التعاون الثنائي والتفعيل الميداني لمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وفق التوجهات العامة المقررة من طرف قادة البلدين.

وعبر السيد بوليف خلال هذا اللقاء، أنه في إطار تعزيز التعاون جنوب - جنوب، يحرص المغرب على أن يستفيد الجانب الكونغولي من تجربته في مجال المساعدة التقنية المرتبطة بمشاريع البناء وإعادة تأهيل وصيانة البنيات التحتية الطرقية، وذلك من خلال تعبئة الوسائل والكفاءات التقنية الضرورية.

وتوج هذا الاجتماع بتوقيع اتفاقية شراكة ما بين المختبر العمومي للتجارب والدراسات ومكتب مراقبة البناء والأشغال العمومية بجمهورية الكونغو.

وتهدف هذه الاتفاقية أساسا إلى تسهيل وتقوية التبادل التقني والمهني ذي الصلة بين البلدين، كما اتفق الطرفان على إقامة آلية للمساعدة التقنية تتيح تطوير مرجعيات تقنية لإنجاز الأشغال ومراقبة الجودة، فضلا عن برنامج خاص بتسيير الموارد البشرية وكذا التسيير المالي، وذلك من أجل إعطاء دفعة قوية لمشاريع البناء والصيانة بجمهورية الكونغو.

مجموع المشاهدات: 862 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة