الرئيسية | متفرقات | "دور تقوية قدرات الجمعيات في التنمية الاجتماعية" محور لقاء بالدار البيضاء

"دور تقوية قدرات الجمعيات في التنمية الاجتماعية" محور لقاء بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل موضوع "دور تقوية قدرات الجمعيات في التنمية الاجتماعية" محور لقاء جهوي نظم اليوم الاثنين بالدار البيضاء، نظمته المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة الدار البيضاء الكبرى، بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني.

واستعرضت المنسقة الجهوية للوكالة التنمية الاجتماعية الدار البيضاء عواطف شفيق، في كلمة خلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني، الذي يصاف 13 مارس من كل سنة، التحديات المرتبطة بالنسيج الجمعوي، والمتمثلة، على الخصوص، في اختلاف حول فهم الأدوار وطرق العمل، وغموض في الرؤيا، والمهام، وطرق التسيير، ونقص الكفاءات والخبرات، وهيمنة المنافسة التي تعيق وضع مشاريع مبنية على التشاور والتواصل.

وأوضحت أن الهدف العام لبرنامج تقوية لتأهيل الجمعيات، هو المساهمة في تمكين الجمعيات من المشاركة الفعالة في وضع وتفعيل وتقييم البرامج الاجتماعية العمومية.

وأشارت إلى أن الفئات المستهدفة من هذه البرنامج أساسا، الجمعيات الشريكة لمكونات القطب الاجتماعي لوزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية والتعاون الوطني، وكذا الجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

من جهتها قدمت المنسقة الجهوية للتعاون الوطني بالدار البيضاء، السبل التي يجب أن تؤطر عمل الجمعيات والمتمثلة، على الخصوص، في المواكبة والتدبير التشاركي والتخصص فضلا عن التنسيق مع الوزارة الوصية.

واستعرضت باقي المداخلات في هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة العديد من ممثلي الجمعيات، الإكراهات التي تحد من تطور العمل الجمعوي والمتمثلة في المجال المالي والتكوين والتواصل.البيضاء الكبرى، بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني.

مجموع المشاهدات: 818 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة