الرئيسية | متفرقات | المغرب - كوريا الجنوبية: التوقيع على مذكرة للتفاهم وبالأحرف الأولى على اتفاق ثنائي متعلق بالطيران المدني

المغرب - كوريا الجنوبية: التوقيع على مذكرة للتفاهم وبالأحرف الأولى على اتفاق ثنائي متعلق بالطيران المدني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقع المغرب وكوريا الجنوبية، مؤخرا، على مذكرة للتفاهم وبالأحرف الأولى على اتفاق ثنائي متعلق بالخدمات الجوية والأمن والسلامة في مجال الطيران المدني.

وأوضح بلاغ لوزارة التجهيز والنقل، أن هذا الاتفاق سيمكن من بعث دينامية جديدة في الشراكة التجارية بين البلدين، بالنظر إلى تضمنه بنودا متعلقة بالتعاون التجاري بين شركات الطيران بالبلدين، الشيء الذي سيتيح للشركات المغربية، ولاسيما الخطوط الملكية المغربية الانفتاح على أسواق جديدة، وتعزيز ربط المغرب بالأسواق الأسيوية الواعدة وتحويل المغرب ومحور الدار البيضاء إلى قطب إقليمي من الطراز الأول بشمال إفريقيا وغرب المتوسط.

وأكد البلاغ أن هذا الاتفاق يتيح إمكانية ربط مجموعة من البلدان الإفريقية بمطارات البلدان الأسيوية عبر محور مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ومحور "إنشيون" بالعاصمة الكورية الجنوبية، سيول.

وانعقدت مؤخرا مفاوضات في مجال الطيران المدني بين سلطات الطيران المدني المغربية والكورية، والرامية إلى تعزيز علاقات التعاون في مجال الطيران المدني.

مجموع المشاهدات: 1175 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة