الرئيسية | متفرقات | حملة تحسيسية وتواصلية بعدد من مناطق الجهة الشرقية حول أهمية المحافظة على الموارد المائية

حملة تحسيسية وتواصلية بعدد من مناطق الجهة الشرقية حول أهمية المحافظة على الموارد المائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نظمت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بوجدة، في الفترة ما بين 24 فبراير المنصرم و31 مارس الجاري بعدد من مناطق الجهة الشرقية، حملة تحسيسية وتواصلية حول أهمية المحافظة على الموارد المائية والدور الفعال للتطهير السائل في حماية المنظومة البيئية.

وحسب المديرية، فإن هذه الحملة المنظمة تحت شعار "جميعا من أجل تدبير مندمج لمواردنا المائية" بتعاون مع الوكالة البلجيكية للتنمية، استهدفت عددا من الجمعيات النسوية ونحو 32 مؤسسة تعليمية، خاصة بمدن جرادة وحاسي بلال وبني ادرار وراس الماء وتاوريرت.

وتضمن برنامج هذه الأيام التواصلية، التي أشرف عليها أطر تابعة للجنة التواصل الجهوية للمكتب بوجدة، تقديم عروض وأفلام مؤسساتية مكنت جميع المستفيدين من تلاميذ وأطر تربوية ومواطنين من التعرف على مراحل معالجة الماء الصالح للشرب ومراقبة جودته باستمرار، وكذا معالجة المياه العادمة ومنشئات التدبير.

وقد عرفت أيضا هذه الحملة التواصلية، المنظمة بشراكة مع الجماعات الحضرية والسلطات المحلية والنيابات الإقليمية للتعليم بالمناطق المعنية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للماء والمواكبة الاجتماعية لمشاريع التطهير السائل بالجهة، توزيع مطويات ومنشورات ودعامات تربوية على التلاميذ والمستفيدين تهم مجالي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

وتوخت المديرية من هذا البرنامج ترشيد استعمال الماء الصالح للشرب وتدبيره بشكل عقلاني في مختلف الأنشطة المنزلية والمجالات التنموية، وكذا فهم قيم التطهير السائل ودوره الفعال في حماية الموارد المائية وصحة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

وتندرج هذه الحملة في إطار الإستراتيجية المندمجة المعتمدة من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، والتي تأخذ بعين الاعتبار التدبير الشمولي للدورة المائية وعلاقة الماء بمختلف المجالات التنموية.

وترتكز هذه الإستراتيجية أساسا على تأمين استمرارية تزويد الوسط الحضري بالماء الصالح للشرب وتعميم خدمة الماء الشروب بالوسط القروي والمساهمة الفعالة في تنمية التطهير السائل.

مجموع المشاهدات: 1143 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة