الرئيسية | متفرقات | إقامة البطولة الإفريقية الثالثة للأمم للفوفينام فيت فو داو ما بين 2 و6 أبريل الجاري بسلا

إقامة البطولة الإفريقية الثالثة للأمم للفوفينام فيت فو داو ما بين 2 و6 أبريل الجاري بسلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا، في الفترة ما بين ثاني وسادس أبريل الجاري، منافسات الدورة الثالثة للبطولة الإفريقية للأمم للفوفينام فيت فو داو، التي ينظمها الاتحاد الرياضي المغربي للعبة بشراكة مع جمعية أوسكار للفوفينام فيت فو داو وفنون الحرب.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه البطولة ستعرف مشاركة عدة بلدان إفريقية هي بوركينا فاسو والكوت ديفوار ومالي وموريتانيا والنيجر والسينغال، بالإضافة إلى المغرب.

وأضاف ذات المصدر، أن مجموعة من الخبراء الدوليين في هذا النوع الرياضي سيسهرون على تأطير منافسات البطولة الإفريقية ومن أبرزهم الأستاذ الخبير طران تكوين داو، الحامل للحزام الأحمر الدرجة السابعة.

ويتضمن برنامج يوم السبت من الدورة الثالثة للبطولة الإفريقية للأمم للفوفينام فيت فو داو نزالات إقصائية في جميع المستويات، على أن يخصص يوم الأحد للمنافسات النهائية التقنية والتباري.

ورياضة الفوفينام فيت فو داو هي فن قتالي أصله من شمال فيتنام (العاصمة هانوي) وتأسس على يد الأستاذ نغو يان لوك، الذي يطلق عليه لقب الأستاذ المؤسس، سنة 1938.

ويتميز هذا النوع الرياضي على الخصوص بالضربات المقصية الخطيرة حيث يوجد به 21 ضربة مقصية إلى جانب عدد كبير من الضربات الأخرى.

مجموع المشاهدات: 777 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة