الرئيسية | متفرقات | تنظيم الأيام الرابعة للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل يومي 29 و30 أبريل الجاري بفاس

تنظيم الأيام الرابعة للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل يومي 29 و30 أبريل الجاري بفاس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنعقد الأيام الرابعة للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل ، يومي 29 و30 أبريل الجاري بفاس، تحت شعار "من أجل وضع صحي أمثل للأشخاص ذوي الإعاقة في المغرب"، بمشاركة خبراء وأساتذة بارزين مغاربة وأجانب. وأوضح بلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس أن هذا الحدث، الذي سيحتضنه مقر كلية الطب والصيدلة بفاس، ينظم تحت إشراف وزارة الصحة ومصلحة الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس بشراكة مع المدرسة الوطنية للصحة العمومية وبدعم من الجمعية الدولية للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل.

وأضاف المصدر ذاته أن الملتقى سيلتئم فيه أساتذة وباحثون وطنيون ودوليون مختصون في الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل مع أصحاب القرار السياسي والفاعلين الاجتماعيين المعنيين بالتكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة حول موضوع "من أجل وضع صحي أمثل للأشخاص ذوي الإعاقة في المغرب" الذي "يجد أهميته ومكانته في سياق وطني ودولي مشجع".

وتندرج هذه الأيام، التي تأتي بعد أيام من احتفال المغرب يوم 30 مارس الماضي وككل سنة باليوم الوطني للإعاقة، في سياق روح الدستور الجديد الذي يضمن حقا دستوريا للمرضى المعاقين من أجل الولوج إلى علاجات إعادة التأهيل والترويض.

كما تأتي هذه الأيام، بحسب المنظمين، بعد انتهاء وزارة التضامن من إنجاز البحث الوطني الثاني حول الإعاقة في 2014 ، وكذا انتهاء منظمة الصحة العالمية من إنجاز خطة عمل عالمية للإعاقة (2014-2021).

مجموع المشاهدات: 977 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة