الرئيسية | متفرقات | الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل من 23 إلى 25 أبريل الجاري بتازة

الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل من 23 إلى 25 أبريل الجاري بتازة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تحتضن مدينة تازة من 23 إلى 25 أبريل الجاري الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة بتازة أن هذه الدورة، التي تنظمها وزارة الثقافة بتعاون مع عمالة تازة ومجلس جهة تازة - الحسيمة - تاونات والمجلس الإقليمي لتازة والجماعة الحضرية والمديرية الجهوية لجهة تازة الحسيمة - تاونات وفعاليات المجتمع المدني، ستعرف مشاركة فرق مسرحية وطنية وأجنبية، من مصر وتونس والجزائر ولبنان والكويت والسعودية وساحل العاج وإسبانيا وفرنسا، مشيرا إلى أن كل فرقة ستشارك بعرضين، وأن العروض ستتوزع على أربع قاعات بالمدينة وفضاءات أخرى بالجماعات الحضرية والقروية لإقليم تازة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة ستنفتح على مجموعة من الأنشطة الموازية منها معرض للوحات بفضاء ميموزا، والإعلان عن نتائج جائزة "تازة للإبداع الأدبي"، بتنسيق مع جمعية "أصدقاء تازة"، وندوة حول "الكتابة الأدبية للطفل".

وأبرز البلاغ أن هذا المهرجان قطع أشواطا مهمة لأجل ترسيخ ثقافة مسرحية واعية بشروط الإبداع المسرحي المختص بالطفولة وقضاياها، وبات موعد تازة محطة ثقافية فنية دولية وفرصة للتواصل وتبادل التجارب والخبرات بين المهتمين والمختصين في فنون مسرح الطفل .

مجموع المشاهدات: 668 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة