الرئيسية | متفرقات | نحو إحداث مركب سياحي بالجماعة القروية لتافوغالت بتكلفة إجمالية قدرها 83 مليون درهم

نحو إحداث مركب سياحي بالجماعة القروية لتافوغالت بتكلفة إجمالية قدرها 83 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم الجمعة، بالجماعة القروية لتافوغالت، وضع حجر الأساس لإحداث المركب السياحي "باب الجبل" الذي سيتم تشييده على مساحة تفوق خمس هكتارات بتكلفة مالية إجمالية تقدر بحوالي 83 مليون درهم.

ويندرج هذا المشروع، الذي أشرف عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي على إعطاء انطلاقة أشغال بنائه، في إطار تنمية المناطق القروية والجبلية بالإقليم والرامية إلى إثراء المنتوج السياحي القروي وخلق دينامية اقتصادية كفيلة بتحسين مستوى عيش الساكنة.

وسيتم إنجاز هذا المركب السياحي على ثلاثة أشطر، الأول يضم إحداث فندق من أربعة نجوم ومطعم وشقق فندقية ومحلات تجارية و35 بيت قروي وتجهيزات رياضية وفضاء للألعاب وقاعة متعددة التخصصات، بينما يهم الشطر الثاني بناء 24 فيلا ومتحف ودار للمرأة، فضلا عن مسبحين ومنطقة ترفيهية في إطار الشطر الثالث.

ومن شأن إحداث هذا المشروع، تشجيع السياحة الجبلية المستدامة وخلق دينامية في هذا الموقع الطبيعي وتعزيز مكانته السياحية، بالإضافة إلى إبراز المؤهلات السياحية التي تزخر بها منطقة تافوغالت المتواجدة على سلسلة جبال بني يزناسن المصنفة كموقع إيكولوجي وبيولوجي على مساحة 8300 هكتار.

ويشكل هذا الموقع، مجالا خصبا لتنوع بيولوجي جد مهم ومتميز بغطائه النباتي المتنوع والغني بالنباتات العطرية والطبية وضمه لثروة حيوانية جد مهمة من أصناف مستوطنة ونادرة أو مهددة بالانقراض، بالإضافة إلى احتضانه لمغارة الجمل التي تعد موقعا فريدا من نوعه ومغارة الحمام المصنفة كموقع تاريخي وأثري.

مجموع المشاهدات: 881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة