الرئيسية | متفرقات | بيد الله يبحث مع نائب رئيس جمهورية الباراغواي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

بيد الله يبحث مع نائب رئيس جمهورية الباراغواي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع نائب رئيس جمهورية الباراغواي، السيد خوان أوديس أفارا ماسييل، تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ للمجلس بأن الجانبين استعرضا خلال هذا اللقاء أوجه العلاقات الجيدة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية الباراغواي، وكذا دور برلمانيي البلدين في تعزيز هذه العلاقات وتوطيدها خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

وأكد الجانبان، يضيف البلاغ، على ضرورة استغلال أفضل المؤهلات التي يتوفر عليها البلدان في مجالات متعددة بهدف تقوية الشراكة الاقتصادية بينهما، وفتح آفاق جديدة أمام المبادلات التجارية، خصوصا وأن المملكة تعد بوابة نحو أوربا والعالم العربي ودول جنوب الصحراء.

كما أبرز السيد بيد الله دور المغرب في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، مسلطا الضوء على سياسة المغرب في مجال الهجرة واللجوء التي ترتكز على منهجية متعددة الأبعاد في هذا الميدان، مما حصن النموذج التنموي الديمقراطي المتفرد الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس من جهة، وساهم بشكل فعال في استتباب الأمن والسلم في المنطقة الأورو- متوسطية وتفادي سقوط ضحايا من المهاجرين غير الشرعيين في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط من جهة أخرى.

من جانبه، أعرب نائب رئيس جمهورية الباراغواي عن إعجابه الكبير بالإصلاحات التي عرفتها المملكة المغربية في مختلف المجالات، والتي جعلت منها نموذجا متميزا بالمنطقة، مشيدا في نفس الآن بالدور الريادي الذي يقوم به المغرب بقيادة جلالة الملك في استتباب الأمن والسلم في المنطقة، وكذا على الصعيد الدولي.

مجموع المشاهدات: 972 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة