الرئيسية | متفرقات | المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يفتح الأبواب أمام تسجيل الفنانين الشباب لإبداعاتهم الفنية

المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يفتح الأبواب أمام تسجيل الفنانين الشباب لإبداعاتهم الفنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية (26 أبريل) الذي يتم تخليده هذه السنة تحت شعار (انهض وقاوم من أجل الموسيقى)، أعلن المكتب المغربي لحقوق المؤلفين عن فتح أبوابه لتسجيل الفنانين الشباب إبداعاتهم الفنية من أجل ضمان حقوقهم وتثمين إبداعاتهم.

وفي اجتماع انعقد اليوم الجمعة بمقر المكتب بالرباط، تم تسجيل الفنان توفيق حازب (المعروف بالبيغ) لأول مرة باعتباره من الفنانين المغاربة المميزين، كما تم تنظيم حفل تدشين المقر الجديد للمكتب الذي تم تشييده بدعم من وزارة الاتصال.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد بدر الدين الراضي، مدير المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، إنه تم وضع برنامج متنوع سيتواصل على مدى أسابيع، احتفاء بالذكرى الخمسينية لإحداث المكتب ( 8 مارس 1965-2015)، وذلك بشراكة مع الوزارة الوصية ومع المبدعين كافة.

وأوضح أن هذا البرنامج يتضمن بالخصوص سهرة فنية يحتضنها المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، وتنظيم جمعية الأعمال الاجتماعية لأطر ومستخدمي المكتب الدورة الأولى لدوري لكرة القدم داخل القاعة تكريما للمؤلف والإعلامي سعيد زدوق تحت شعار "الرياضة فن وإبداع"، بمشاركة العديد من الفنانين والمبدعين والفاعلين في المجتمع المدني، وذلك من 26 أبريل الجاري إلى 3 ماي القادم بالقاعة المغطاة دار السلام بسلا.

مجموع المشاهدات: 1027 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة