الرئيسية | متفرقات | الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية: تسليم الشهادات للصحفيين المستفيدين من الدورة التكوينية الأولى

الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية: تسليم الشهادات للصحفيين المستفيدين من الدورة التكوينية الأولى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

جرى أمس الجمعة بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط، حفل تسليم الشهادات للصحفيين المستفيدين من الدورة التكوينية الأولى التي نظمتها الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية.

وشارك في هذه الدورة التكوينية، التي نظمت على مدى خمسة أيام في إطار ندوة حول "صحافة الويب"، صحفيون من دول بنين وبوركينافاسو والكاميرون وإفريقيا الوسطى وكوت ديفوار وغانا وغينيا وغينيا بيساو وليبيريا وموريتانيا والنيجر وطوغو والمغرب.

وأعرب رئيس المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، في تصريح للوكالة، عن ارتياحه لنجاح هذه الدورة التكوينية الأولى التي أبدى فيها المستفيدون اهتماما كبيرا بموضوع التكوين وجاهزية مهنية حقيقية.

وبعدما أكد أن التكوين يشكل مدخلا أساسيا بالنسبة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، شدد السيد الهاشمي الإدريسي على أن هناك حاجة كبرى في هذا المجال، مبرزا أن الموارد البشرية المؤهلة داخل وكالات الأنباء الإفريقية تشكل أول رافعة لتطوير هذه المؤسسات.

وقال السيد الهاشمي الإدريسي إنه إضافة إلى الإمكانيات والتمويل والأنظمة الأساسية، فإن المهنيين المؤهلين يمكن أن يشكلوا رافعة نمو ذات أهمية قصوى، مشيدا في هذا الصدد بجاهزية الصحفيين المستفيدين من هذا التكوين لإثبات جدارتهم المهنية وتطوير كفاءاتهم، و"هو ما سيمكننا من التطلع إلى المستقبل بتفاؤل كبير".

من جانبهم، أبرز الصحفيون المستفيدون أهمية هذه الدورة التكوينية، معربين عن شكرهم لوكالة المغرب العربي للأنباء التي وفرت جميع شروط نجاح هذا الموعد.

ومكنت هذه الدورة التكوينية الصحافيين على الخصوص من تملك تقنيات الاستفادة المثلى من محركات البحث، وتحديد سبل الحفاظ على الزبون وتطوير الجاذبية على الويب بفضل وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر-فيسبوك).

يشار إلى أن مخطط عمل الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية برسم سنة 2015 يتضمن تنظيم ندوتين تتناولان تعزيز القدرات التدبيرية، وإطلاق نشرة إخبارية، وتنظيم مباراة لأفضل مقال وأفضل صورة، وكذا تنظيم والمشاركة في أنشطة إعلامية وتظاهرات.

وتهدف الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي أحدثت في شهر أكتوبر المنصرم بالدار البيضاء، خلال المنتدى الأول لوكالات أنباء إفريقيا الأطلسية والغربية، الذي نظمته وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى إرساء شراكة استراتيجية وتطوير علاقات مهنية بين وكالات أنباء الدول الإفريقية الأطلسية.

مجموع المشاهدات: 1036 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة