الرئيسية | متفرقات | رئيس مجلس النواب يتباحث مع فد عن المجلس الوطني الانتقالي لبوركينافاصو

رئيس مجلس النواب يتباحث مع فد عن المجلس الوطني الانتقالي لبوركينافاصو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، مباحثات مع السيد لوسيان هنري نمبري النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الانتقالي لبوركينافاصو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد بوركينابي هام، من 26 أبريل إلى فاتح ماي 2015 .

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد الطالبي العلمي استعرض خلال هذا اللقاء التحولات والإصلاحات الجريئة التي عرفها المغرب في السنوات الأخيرة، والتي شملت عدة ميادين من بينها القضاء ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان وبناء دولة الحق والمؤسسات، مبرزا أن كل هذه الاصلاحات تعززت مع دستور سنة 2011.

وتطرق رئيس مجلس النواب للتجربة البرلمانية المغربية والنموذج التنموي المغربي الذي أصبح مثالا يحتدى على المستويين القاري والدولي، مسجلا التطور والمكتسبات التي حققتها المملكة المغربية في العديد من المجالات خاصة تلك المتعلقة بتمثيلية المرأة والشباب.

ويتضمن برنامج زيارة وفد المجلس الوطني الانتقالي البوركينابي، عقد سلسلة لقاءات مع رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ورئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، ورئيس لجنة مراقبة المالية العامة، وكذا مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية المغرب-بوركينافاصو.

كما سيعقد الوفد البوركينابي الذي يقوم بهذه الزيارة للاستفادة من الخبرة المغربية، والاطلاع على تجربة البرلمان في مجالي التشريع والرقابة، لقاء مع وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسيحضر جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة للسيد رئيس الحكومة والمبرمجة يوم غد الثلاثاء 28 أبريل 2015.

مجموع المشاهدات: 866 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة