الرئيسية | متفرقات | رئيس مجلس المستشارين يلتقي مجموعة من الفاعلين الجمعويين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا

رئيس مجلس المستشارين يلتقي مجموعة من الفاعلين الجمعويين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استقبل رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، اليوم الإثنين بمقر المجلس، مجموعة من الفاعلين الجمعويين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا تقوم بزيارة إلى المملكة بدعوة من منظمة "جسر الثقافات".

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين، أن السيد بيد الله قدم خلال هذا اللقاء، عرضا حول الإصلاحات السياسية والاقتصادية والإجتماعية والدستورية التي باشرتها المملكة بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا في هذا الإطار المكاسب الهامة التي جاء بها دستور 2011.

وشدد السيد بيد الله بالخصوص، على أهمية دسترة جميع أجيال حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وإقرار مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء، وملاءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، وترسيخ استقلالية القضاء كسلطة، ووضع آليات الحكامة الجيدة مع ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأبرز أهمية السياسة الجديدة للمملكة في مجال الهجرة واللجوء وذلك ضمانا لحقوق المهاجرين وفتح سوق الشغل أمامهم والولوج للخدمات الاجتماعية وفق ما تنص عليه الاتفاقيات والمواثيق الدولية المعمول بها في هذا الإطار.

كما تطرق رئيس مجلس المستشارين إلى دور المغرب الريادي في محاربة الإرهاب.

من جهتهن، اعربت ممثلات جمعيات من كندا وأستراليا والولايات المتحدة في كلمة باسم الوفد، عن اعجابهن بالتقدم الحاصل في المملكة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب، والنهوض بأوضاع المرأة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وإطلاق استراتيجية خاصة بالهجرة، وكذا بجو الأمن والاستقرار الذي تنعم به المملكة.

مجموع المشاهدات: 1136 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة