الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في الأبواب المفتوحة للسفارات بواشنطن

المغرب يشارك في الأبواب المفتوحة للسفارات بواشنطن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شارك المغرب، اليوم السبت، في التظاهرة الثقافية التي احتضنتها واشنطن (جواز سفر دي سي: السياحة الثقافية)، بهدف إطلاع المقيمين وزوار العاصمة الفيدرالية الأمريكية، على غنى الثقافة والصناعة التقليدية المغربيتين.

وخلال هذه التظاهرة السنوية، التي تفتح خلالها نحو 40 سفارة أبوابها للزوار الراغبين في الانفتاح على ثقافات أخرى، نظمت سفارة المغرب بالولايات المتحدة معرضا لمنتجات الصناعة التقليدية المغربية، بتعاون مع وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودار الصانع.

وقد تمكن زوار هذا الحدث الثقافي من الوقوف على تنوع المنتجات المغربية (النسيج والزرابي، والمنحوتات الخشبية، ...)، التي تتفرد بأصالتها وحمولتها الحضارية القوية.

وشكلت هذه التظاهرة، التي ستنظم طيلة شهر ماي الجاري، مناسبة لإبراز جمالية منتجات الصناعة التقليدية المغربية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، والتي توزعت بين منتجات الديكور والاكسسوار والحلي والملابس التقليدية، وكذا الاستمتاع بأنغام الموسيقى الأندلسية والفن الكناوي.

شاركت في هذه الأبواب المفتوحة بواشنطن دي سي بلدان من مختلف بقاع العالم، من بينها البرازيل وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان واليابان وأندونيسيا والغابون والمكسيك وقطر والبحرين وليبيا وتونس وباكستان ونيجيريا وأوكرانيا والفلبين وبوليفيا وهايتي وغواتيمالا والبهاماس وماليزيا.

وتستقطب هذه التظاهرة الثقافية سنويا نحو 280 ألف زائر.

مجموع المشاهدات: 2208 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة