الرئيسية | متفرقات | افتتاح أشغال المؤتمر الوطني الثالث للنقابة الوطنية للفاحصين التقنيين بالدار البيضاء

افتتاح أشغال المؤتمر الوطني الثالث للنقابة الوطنية للفاحصين التقنيين بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت صباح اليوم الأحد بالدار البيضاء، أشغال المؤتمر الوطني الثالث للنقابة الوطنية للفاحصين التقنيين المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تحت شعار "من أجل جودة الفحص التقني بالمراكز...العنصر البشري من الركائز".

وأوضح السيد محمد نجيب عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للفاحصين التقنيين بالمغرب، في كلمة في افتتاح المؤتمر، أن هذه "المحطة النضالية تشكل فرصة لتقوية التنظيم وإرساء ركائز عمل نقابي مغاير"، والعمل من أجل التقليل من مشاكل العاملين بالقطاع، مع العمل على المساهمة مباشرة في بلورة الإجراءات التي من شأنها النهوض بهذا المجال.

وأبرز نجيب، أن هذا المؤتمر، يشكل أيضا، مناسبة للمطالبة بالقضاء على كل ظروف الاستغلال الغير مناسب للعاملين داخل مراكز الفحص التقني ، مع المطالبة بإعادة النظر في عدد ساعات العمل ليوم السبت وحصرها في أربع ساعات كما في السابق.

ودعا الوزارة الوصية على القطاع، لإعطاء الفرصة للنقابة للمساهمة في النقاش الدائر حول دفتر التحملات الذي سيرى النور في الأشهر القادمة من السنة، مشددا على أهمية المساهمة الفعالة لهذا الصنف المهني، الذي يعد أحد مكونات حلقات السلامة الطرقية للرفع من جودتها والحد من آفة حوادث السير. ويتضمن برنامج المؤتمر تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما ومناقشة والتصويت على التقارير المقدمة وعلى مشروع القانون الداخلي، وكذا انتخاب المجلس الوطني والكاتب الوطني.

مجموع المشاهدات: 1108 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة