الرئيسية | متفرقات | المنظمة الإفريقية للملكية الفكرية والمكتب الوطني للملكية الصناعية والتجارية يعقدان اللجنة المشتركة الثالثة

المنظمة الإفريقية للملكية الفكرية والمكتب الوطني للملكية الصناعية والتجارية يعقدان اللجنة المشتركة الثالثة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عقدت المنظمة الإفريقية للملكية الفكرية والمكتب الوطني للملكية الصناعية والتجارية مؤخرا بالعاصمة الكامرونية ياوندي الدورة الثالثة للجنة المشتركة حول الملكية الفكرية.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للملكية الصناعية والتجارية أن هذه الدورة تم تخصيصها لتدارس القضايا المتعلقة ببراءة الاختراعات وتثمين الاختراعات والبيانات الجغرافية والتكوين وتطوير نظام المعلومات والتقاضي في مجال الملكية الصناعية.

وأبرز البلاغ أن الهيئتين قررتا إيقاف مخطط عمل للفترة الممتدة ما بين 1015-2016 من أجل ضمان استمرارية التعاون الثنائي، مع الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة المشتركة في يناير 2016.

وأفاد المصدر المذكور أن السيد عادل المالكي المدير العام للمكتب الوطني للملكية الصناعية والتجارية، قام على هامش أشغال هذه اللجنة بتنشيط ندوة في موضوع "قضية المصادقة على براءة الاختراعات، التجربة المغربية".

وخلص البلاغ إلى أن تبادل التجربة بين الهيئتين المذكورتين يندرج في إطار تعزيز التعاون وتسهيل استعمال نظام الملكية الفكرية من قبل الفاعلين الاقتصاديين بالمغرب والدول الأعضاء بالمنظمة الإفريقية للملكية الفكرية.

مجموع المشاهدات: 1028 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة