الرئيسية | متفرقات | السيد خليهن ولد الرشيد يتباحث بالرباط مع وفد يمثل الأممية الاشتراكية

السيد خليهن ولد الرشيد يتباحث بالرباط مع وفد يمثل الأممية الاشتراكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، اليوم الاثنين بمقر المجلس، مباحثات مع وفد من الأممية الاشتراكية، برئاسة السيد خوان أنطونيو يانيز، كاتب الدولة في الشؤون الخارجية السابق بالحكومة الإسبانية وعضو الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد خليهن ولد الرشيد تناول خلال هذا الاجتماع، الذي تم بحضور السادة ماء العينين بنخليهنا ماء العينين الأمين العام للمجلس، وخداد الموساوي نائب رئيس المجلس ومولاي أحمد مغيزلات عضو المجلس، مستجدات ملف الصحراء خصوصا ما يتعلق بالمسار السياسي للمفاوضات تحت إشراف الأمم المتحدة، وهو مسار أطلق بفضل المبادرة المغربية للحكم الذاتي منذ 2007.

وتعتبر هذه المبادرة، يضيف البلاغ، التي ذكر بها مجددا قرار مجلس الأمن الأخير رقم 2218 حين كان "يرحب بالجهود المغربية المتسمة بالجدية والمصداقية والرامية إلى المضي قدما"، حلا عمليا وعادلا ونهائيا.

كما تطرق السيد خليهن إلى آخر تطورات قضية الصحراء على المستوى الوطني خلال العام الجاري والمتمثلة في الأوراش المفتوحة و"الحاسمة" لمستقبل المغرب والأقاليم الجنوبية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطبه الأخيرة.

ويضم وفد الأممية الاشتراكية، علاوة عن السيد يانيز، كلا من مصطفى بنجعفر الرئيس الشرفي للأممية الاشتراكية والأمين العام لحزب التكتل التونسي وأدليا دي سارفاول عضو اللجنة المركزية للحركة الشعبية لتحرير أنغولا النائبة البرلمانية والجامعية، بالإضافة لكلاوديو هيريرا الجامعي وعضو سكرتارية الأممية.

مجموع المشاهدات: 1176 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة