الرئيسية | متفرقات | أزيد من 4 آلاف مستفيد من حملة الاسبوع الوطني للصحة المدرسية بإقليم النواصر

أزيد من 4 آلاف مستفيد من حملة الاسبوع الوطني للصحة المدرسية بإقليم النواصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ عدد المستفيدين من الحملة التحسيسية المنظمة من 20 إلى 25 أبريل الماضي في إطار الأسبوع الوطني للصحة المدرسية على مستوى مختلف مؤسسات التعليم الابتدائي بإقليم النواصر، 4 آلاف و206 من التلاميذ ذكورا وإناثا.

ووفق معطيات مندوبية الصحة بإقليم النواصر، فإن هذه المبادرة المنظمة تحت شعار "معا من أجل أسنان سليمة" شملت أيضا 36 من الأطر التربوية، وذلك تفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين كل من وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة الشباب والرياضة.

وانخرط في تنفيذ هذه العملية على مستوى الجماعات الخمس بالنفوذ الترابي للإقليم مجموعة من القوافل الطبية العاملة في مجال طب الأسنان والطب العام فضلا عن عدد من الممرضات والممرضين بالمراكز الصحية وبالمستشفى الاقليمي مولاي الحسن، حيث تم إخضاع 1189 من التلاميذ إلى جملة من الفحوصات الطبية قبل الاقدام على إحالة 120 منهم للاستفادة من العلاجات الضرورية للتخلص من الأمراض المهددة لأفواههم والتي قد يكون لإهمالها مضاعفات وآثار جانبية .

وتتوخى هذه العملية التي استهدفت الوسطين القروي والحضري ، تنمية الوعي الصحي لدى التلاميذ ومرتادي المؤسسات الشبابية وأولياء أمورهم وذلك عبر سلسلة من اللقاءات التواصلية والنصائح التي تضمنتها المنشورات والمطويات الطبية فضلا عن أنشطة أخرى ذات أبعاد ثقافية وفنية.

ومن بين الإجراءات الوقائية التي تم التأكيد عليها طيلة هذه الحملة ذات الطابع التشاركي، أن السبيل الأمثل للمحافظة على الأسنان والفم يتمثل في أربع قواعد أساسية تكمن في التغذية الصحية والمتنوعة، وتنظيف الأسنان بعد كل وجبة أكل، واستعمال معجون الأسنان الغني بمادة "الفليور"، ثم الزيارة المنظمة لطبيب الأسنان.

مجموع المشاهدات: 1270 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة