الرئيسية | متفرقات | انتخاب السيد أناس الدكالي نائبا لرئيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل بالشرق الأوسط والدول العربية

انتخاب السيد أناس الدكالي نائبا لرئيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل بالشرق الأوسط والدول العربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

جرى أمس الثلاثاء بمدينة اسطنبول التركية انتخاب السيد أناس الدكالي، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، نائبا لرئيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل لمنطقة الشرق الأوسط و الدول العربية برسم الفترة الممتدة بين 2015 و 2018.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أن عملية الانتخاب تمت على هامش انعقاد المؤتمر العالمي العاشر للجمعية الذي تحتضنه تركيا في الفترة ما بين 06 و08 ماي الجاري. وجاء انتخاب السيد الدكالي، حسب المصدر نفسه، تقديرا للدور الذي يضطلع به المغرب في الجمعية العالمية منذ انخراط الوكالة في هذه الهيئة سنة 2000، إذ سبق لها أن تولت منصب نيابة الرئاسة لمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية سنوات 2003 و 2006 و 2009 على التوالي.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل منظمة دولية غير حكومية غير ربحية تجمع المؤسسات الوطنية أو أقسام الوزارات المكلفة بوضع سياسات سوق الشغل أو تسيير الموارد البشرية.

وتهدف الجمعية، التي تتشكل من 94 عضوا من المصالح العمومية للتشغيل حول العالم، وتستفيد من كفاءات أكثر من 500 ألف فاعل مشارك من كل جهات العالم ومن أسواق شغل مختلفة، إلى تشجيع تبادل الخبرات والممارسات الفضلى بين الفاعلين في سوق الشغل.

كما تعمل من أجل تشجيع التواصل بين أعضائها، وتبادل الخبرات والمعلومات بينهم، والرقي بالتعاون بين المؤسسات، بالإضافة إلى خدمات ذات منفعة عامة كالبحوث والدراسات والتكوين والمؤتمرات والندوات وورشات العمل والحلقات الدراسية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقد تم تأسيس هذه الجمعية سنة 1988/1989 من طرف ست مصالح عمومية للتشغيل بكندا وفرنسا وألمانيا وهولندا والسويد والولايات المتحدة الأمريكية، وبدعم من منظمة العمل الدولية، التي تحظى بصفة المراقب في ما يخص أنشطة الجمعية. وبالإضافة إلى هيكلتها الدولية، وضعت الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل أشكالا للتعاون الجهوي بين أعضائها، تبعا للجهات الكبرى (إفريقيا، أمريكا، آسيا و المحيط الهادي، أوروبا، الشرق الأوسط و الدول العربية).

مجموع المشاهدات: 934 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة