الرئيسية | متفرقات | مشروع (روابط حضرية) المتعلق بتشييد وتهيئة فضاءات عمومية بمدن إفريقية يحط الرحال بالمغرب بعد بنين وتشاد

مشروع (روابط حضرية) المتعلق بتشييد وتهيئة فضاءات عمومية بمدن إفريقية يحط الرحال بالمغرب بعد بنين وتشاد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلن اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، أن مشروع ( روابط حضرية) الذي جرى إطلاقه سنة 2013 والمتعلق بتشييد وتهيئة فضاءات عمومية بمدن إفريقية ، قد دشن مرحلته الثالثة بالمغرب ، وذلك بعد مرحلتي كل من بنين وتشاد.

ويندرج مشروع ( روابط حضرية ) في إطار برنامج للمعهد الفرنسي بباريس ، يستهدف القارة الإفريقية ، والذي يروم جعل الفضاءات العمومية للمدن الأفريقية عملية وقابلة أكثر للمساهمة في تحسين جودة الحياة .

وأبرزت السيدة صوفي رونو عن المعهد الفرنسي بباريس ، خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هذا المشروع ، أن محطة المغرب من هذا المشروع ، تشمل أساسا تشييد حديقة للألعاب والترفيه بحي سيدي مومن بالدار البيضاء ، والتي سيتم تدشينها غدا السبت.

وأضافت أن هذه الحديقة توجد على مستوى وحدات سكنية جديدة أنجزتها مقاولة متخصصة في بناء السكن الاجتماعي.

وتابعت أن هذه الحديقة ، التي تم تشييدها بتعاون مع المعهد الفرنسي بالدار البيضاء ومؤسسة أليانس ، تقع على مستوى محور يربط بين مسجد ومدرسة وعمارات سكنية، بغرض توفير فضاء عمومي مخصص للأطفال والترفيه.

وفي السياق ذاته أبرز مجموعة من المصممين المغاربة والفرنسيين ، ساهموا في وضع التصور الخاص بتصميم الحديقة ، أن هذه الأخيرة تتوفر على فضاءات مختلفة ومتنوعة للألعاب ، علاوة على أماكن مخصصة للكبار، وذلك بغرض تمكين الساكنة من مجال للألعاب والترفيه .

وأكدوا أن تصميم الحديقة جرى وقف رؤية بسيطة تراعي خصوصيات هذه المنطقة الشعبية بالعاصمة الاقتصادية .

ويذكر أن مشروع ( روابط حضرية) في شقه الخاص بدولة بنين يتعلق بتهيئة ساحة أكونسا هونتو بمدينة بورطو نوفو سنة 2013 ، أما في تشاد فالأمر يتعلق بإعادة تهيئة ساحة حي شاكوا بنجامينا سنة 2014.

مجموع المشاهدات: 668 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Sarah malek
الرجاء انا بحاجة الي مساعدة حول مشروع روابط حضرية
مقبول مرفوض
0
2016/05/13 - 05:55
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة