الرئيسية | متفرقات | مباحثات مغربية-هولندية بلاهاي حول تفعيل مذكرة التفاهم الثنائية في مجال التعاون الطاقي

مباحثات مغربية-هولندية بلاهاي حول تفعيل مذكرة التفاهم الثنائية في مجال التعاون الطاقي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، السيد عبد الرحيم الحافظي، أمس الخميس، بلاهاي، مباحثات مع وزير الشؤون الاقتصادية الهولندي، هينك كامب، على هامش المؤتمر الوزاري (لاهاي 2) حول الميثاق الدولي للطاقة.

وتناولت هذه المباحثات، التي حضرها سفير المغرب بهولندا، السيد عبدالوهاب بلوقي، بالخصوص، سبل تطبيق مذكرة التفاهم الثنائية في مجال التعاون الطاقي، الموقعة بين البلدين في فبراير الماضي، بمناسبة انعقاد الدورة الثانية لمنتدى الطاقة بالرباط.

وعلم لدى الوفد المغربي المشارك في مؤتمر (لاهاي 2)، أنه تم التشديد خلال المباحثات، بالخصوص، على تطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في ميدان الطاقة الريحية، فضلا عن استكشاف إمكانيات التعاون في مجال الغاز الطبيعي المسال.

يذكر أن مذكرة التفاهم في مجال التعاون الطاقي، التي كان قد وقعها، بالأحرف الأولى، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، السيد عبد القادر عمارة ووزير الشؤون الخارجية لمملكة هولندا بيرت كوندرز، تهدف إلى تعزيز نموذج طاقي مستدام ومواجهة التحديات التي يواجهها هذا القطاع.

كما تروم تعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية ومعاهد البحث والشركات الخاصة في كلا البلدين، بما يسهم في تسريع تنفيذ السياسات الطاقية.

مجموع المشاهدات: 831 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة