الرئيسية | متفرقات | الإشكاليات الرئيسية للهجرة في أوروبا محور جلسة عمل بين مجلس الجالية المغربية بالخارج و"دائرة أوجين دولاكروا"

الإشكاليات الرئيسية للهجرة في أوروبا محور جلسة عمل بين مجلس الجالية المغربية بالخارج و"دائرة أوجين دولاكروا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم السبت بالرباط عرض أهم إشكاليات الهجرة في أوروبا، وخاصة في فرنسا، وذلك خلال جلسة عمل حول موضوع "العيش المشترك" جمعت بين الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، السيد عبد الله بوصوف ووفد عن "دائرة أوجين دولاكروا" يتألف من منتخبين فرنسيين. وأفاد بلاغ للمجلس أنه تم خلال الاجتماع التركيز على الممارسة الدينية للإسلام في الدول الأوربية، مشيرا إلى أن "الجهل وعدم المعرفة وغياب تكوين حقيقي للأطر الدينية القادرة على التعايش مع حقائق السياق الأوربي تشكل، إلى جانب عوامل أخرى، تحديا كبيرا". واعتبر الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج أن هناك ثلاثة عناصر أساسية وضرورية تتعلق بالإسلام بأوربا، وتتمثل في: إسلام يقوم على العقل، وإسلام يستند إلى العلم والمعرفة ومنطق النقد، وإسلام الروحانية. وقد حضر هذا الاجتماع منتخبون فرنسيون من أصل مغربي، علاوة على فرنسيين وماليين وفاعلين جمعويين.

ومن المقرر أن تعقد عدة جلسات عمل في كل من الرباط والدار البيضاء وطنجة مع مسؤولين عن مؤسسات ووزارات مغربية. والجدير بالذكر، أن "دائرة أوجين دولاكروا"، التي يرأسها السيد صلاح بوردي، هي جمعية فرنسية أحدثت في شتنبر 2014، وتضم في عضويتها منتخبين من جميع المشارب بهدف تعزيز الصداقة بين فرنسا والمغرب.

مجموع المشاهدات: 2399 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة