الرئيسية | متفرقات | مجلس النواب الليبي يدين محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس الحكومة المؤقتة

مجلس النواب الليبي يدين محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس الحكومة المؤقتة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أدان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح محاولة الاغتيال التي استهدفت مساء أمس الثلاثاء رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني لدى مغادرته مقر المجلس في طبرق حيث حضر جلسة مساءلة.

وتعرض موكب رئيس الحكومة المعترف بها دوليا لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين لدى مغادرته مقر مجلس النواب مما أدى إلى إصابة أحد مرافقيه.

وقال عقيلة في كلمة متلفزة بثت مساء أمس إن هذا العمل "مستهجن ومستنكر عرفيا واجتماعيا وسياسيا وقانونيا" موضحا أنه اضطر إلى منح الإذن لأعضاء الحكومة بالمغادرة بعد مضي وقت وجيز على بدء جلسة المساءلة بعدما وردته معلومات من الاجهزة الامنية تفيد بوجود متظاهرين خارج القاعة يحملون أسلحة خفيفة ويحاولون اقتحامها.

وعزا عقيلة أعمال الشغب التي وقعت أمام مقر مجلس النواب تزامنا مع انعقاد جلسة مساءلة الحكومة الى "التأجيج الذي تمارسه بعض القنوات التلفزيونية" مضيفا انه سيتم استدعاء الحكومة خلال الايام القيلة القادمة لاستكمال جلسة المساءلة.

وبدورها أصدرت الحكومة المؤقتة بيانا على خلفية هذا الحادث الذي اتهمت "مجموعة من المجرمين مدفوعي الآجر من قبل بعض الأطراف" بالوقوف وراءه ومطاردة موكب رئيس الوزراء عبد الله الثني وإطلاق النار على السيارة التي كان يستقلها أثناء خروجه من مقر مجلس النواب.

وجددت الحكومة المؤقتة التأكيد على "إيمانها الراسخ بمبدأ التداول السلمي على السلطة وفق الأطر الشرعية والدستورية ونبذها محاولات فرض الآراء تحت أزيز الرصاص".

وحذرت من أن "بعض لأطراف تحاول تأجيج الموقف وركوب مخاطر سياسية جمة خاصة في هذه الأيام التي تشهد حراكا شعبيا في اتجاه المصالحة بين كافة مكونات الشعب الليبي ودعم الحوار الجاري من أجل التهدئة ووقف نزيف الدم وولادة حكومة وفاق وطني تخرج البلاد من أزمتها".

مجموع المشاهدات: 959 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة