الرئيسية | متفرقات | الداخلة .. تسليم سيارة ذات الدفع الرباعي لفائدة جمعية الطبيعة مبادرة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان

الداخلة .. تسليم سيارة ذات الدفع الرباعي لفائدة جمعية الطبيعة مبادرة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

احتضن مقر ملحقة عمالة إقليم أوسرد، اليوم الأربعاء بمدينة الداخلة، حفل تسليم هبة عبارة عن سيارة ذات الدفع الرباعي مقدمة من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان لفائدة جمعية الطبيعة مبادرة، الرائدة في مجال حماية البيئة بجهة وادي الذهب الكويرة.

وترأس حفل تسليم هذه الهبة عامل إقليم أوسرد عبد الرحمن الجوهري، مرفوقا بمستشار رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان وعدد من الشخصيات المدنية والمنتخبين، فضلا عن عدد من ممثلي هيئات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

وتندرج هذه الالتفاتة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس وجمعية الطبيعة مبادرة، على هامش تنظيم يوم دراسي في السنة الماضية من طرف مركز الدراسات الصحراوية واللجان الجهوية لحقوق الإنسان بطانطان-كلميم، والعيون-السمارة، والداخلة-أوسرد.

وكانت جمعية الطبيعة مبادرة سباقة إلى العمل في مجال دراسة النقوش الصخرية والمدافن التلية بإقليم أوسرد، من خلال مشروع جرد التراث الثقافي والطبيعي بالإقليم، بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس الإقليمي لأوسرد، وهو المشروع الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات.

ويهدف هذا المشروع إلى جرد التراث الثقافي والطبيعي بإقليم أوسرد، ودراسة المؤهلات الأركيولوجية، تحديدا النقوش الصخرية، والمدافن التلية والمقابر التاريخية، والمواقع ما قبل التاريخية والتراث الطبيعي، وذلك من أجل إعداد وثيقة مرجعية عبارة عن كتاب يضم التراث الثقافي والطبيعي بإقليم أوسرد.

وعبر النائب الأول لرئيس جمعية الطبيعة مبادرة، امحيمدات حمادي، لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن عميق امتنان المكتب الإداري للجمعية وباقي أعضائها لهذه الالتفاتة الطيبة للمجلس بهذه العملية التي ستمكن الجمعية من دراسة وتثمين وحماية هذه المواقع الأركيولوجية والتي تمثل إرثا وطنيا وإنسانيا.

وأضاف أن هذه الهبة، الممنوحة من طرف المجلس، تدخل في إطار تسهيل مهام فرق العمل الميدانية للجمعية، والتي تندرج في إطار تعزيز وصيانة الذاكرة والموروث الثقافي للمنطقة، مبرزا أن هذه الهبة ستمكن فرق العمل من الاشتغال بأريحية لسبر أغوار تاريخ هذه المنطقة الغنية ودراستها بشكل أفضل.

مجموع المشاهدات: 867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة