الرئيسية | متفرقات | الملك يزور المستشفى الميداني المغربي ببيساو

الملك يزور المستشفى الميداني المغربي ببيساو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بفخامة رئيس غينيا بيساو، السيد جوزي ماريو فاز، اليوم الجمعة بزيارة للمستشفى الميداني المغربي، الذي أقامته القوات المسلحة الملكية في بيساو، في إطار علاقات الصداقة والأخوة والتضامن العريقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

ولدى وصول جلالة الملك إلى المستشفى، تقدم للسلام على جلالته، الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دو بريكاد أحمد المودن مفتش الصحة العسكرية، والكولونيل خالد سير الطبيب مدير المستشفى الميداني المغربي ببيساو.

وبعد ذلك، اطلع جلالة الملك على التجهيزات العصرية التي يتوفر عليها المستشفى، والخدمات ذات الجودة العالية التي يقدمها للمواطنين بغينيا بيساو.

كما قام صاحب الجلالة، مرفوقا برئيس غينيا بيساو، بجولة عبر مختلف مصالح ومرافق المستشفى، الذي يعرف منذ افتتاحه إقبالا كبيرا من طرف مختلف شرائح المجتمع البيسو غيني، قبل أن تؤخذ لجلالته صورة تذكارية مع الفريق العامل في هذا المستشفى الميداني.

ويقدم المستشفى، الذي أقيم بمحاذاة "مسجد التضامن" ببيساو، علاجات ذات جودة عالية في مختلف التخصصات، من قبيل أمراض القلب والجلد والجهاز التنفسي والعظام والمفاصل والطب العام الباطني وطب الأطفال وطب الأعصاب وأمراض النساء والتوليد وطب العيون وطب الأسنان والأنف و الأذن والحنجرة.

و تم توفير جميع التجهيزات اللازمة لنجاح هذه العملية الإنسانية، مدعومة بتجهيزات طبية متطورة من بينها مختبر، وقسم للجراحة يضم مصلحة للإنعاش، ومواقع للتخدير العام، وقسم للمستعجلات.

وفضلا عن هذه الخدمات الاستشفائية ، فإن المرضى يحصلون على الأدوية حسب الأمراض التي يعانون منها.

ويتوفر المستشفى، الذي يسيره فريق يضم 112 إطارا من بينهم أطباء مختصين وممرضين و فريق للمواكبة و الدعم، على طاقة استيعابية تتسع لثلاثين سريرا ويمكن توسيعها لتشمل ضعف هذا العدد.

و تعتبر مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإقامة مستشفى ميداني في غينيا بيساو، التفاتة إنسانية نبيلة تترجم الالتزام الشخصي لجلالته إزاء القضايا الإنسانية خاصة في إفريقيا، و حرص جلالته الدائم على تجسيد قيم التضامن والمساعدة و التعاون مع شعب غينيا بيساو الشقيق.

مجموع المشاهدات: 1073 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة