الرئيسية | متفرقات | رشاد بوهلال يترأس بواشنطن بمعية نظيره المصري حفل تخليد يوم إفريقيا

رشاد بوهلال يترأس بواشنطن بمعية نظيره المصري حفل تخليد يوم إفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ترأس سفير المغرب بالولايات المتحدة، رشاد بوهلال، بمعية نظيره المصري، محمد توفيق، مساء أمس الخميس بواشنطن، حفل تخليد يوم إفريقيا (أفريكا داي).

وأبرز السيد رشاد بوهلال، بصفته منظما لدورة هذه السنة بتعاون مع نظيره المصري، جودة علاقات التعاون بين إفريقيا والولايات المتحدة، التي ما فتئت تتعزز بفضل "الإرادة السياسية وروح الالتزام" التي تحدو القادة بالجانبين.

وذكر، في هذا السياق، بأن قمة قادة الولايات المتحدة - إفريقيا، التي انعقدت بالعاصمة الأمريكية سنة 2014، شكلت "خطوة إلى الأمام" نحو تعزيز التعاون والشراكة بين الولايات المتحدة وإفريقيا.

كما أشار الدبلوماسي المغربي إلى أن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في مسلسل تمكين المرأة بإفريقيا على وجه الخصوص، داعيا في هذا الصدد إلى الاستفادة من تجارب وخبرات الولايات المتحدة في المجال.

في هذا الإطار، أكد السيد بوهلال على تميز العلاقات المغربية الإفريقية، مشيرا إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يقوم حاليا بجولة في عدة بلدان بالقارة، وهو ما يجسد التزام المملكة بمواصلة العمل مع الشركاء الأفارقة لإرساء سبل التنمية المستدامة والسلام والاستقرار والازدهار.

وأبرز أن المغرب يقترح حلولا ملموسة للتحديات التي تعترض إفريقيا باعتباره "شريكا حقيقيا" على المستوى الاقتصادي بالقارة، وفاعلا أساسيا في التنمية المستدامة والأمن الإقليميين.

وأشار إلى أن عددا متزايدا من البلدان الإفريقية أصبحت تتوجه نحو المغرب، في إطار تعاون فعال جنوب جنوب، ليس فقط من أجل استلهام تجربة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ولكن أيضا كشريك حقيقي في التنمية.

جرى هذا الحفل بحضور السفراء الأفارقة المعتمدين بواشنطن، وكبار مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية، وعدد من رجال الإعلام والفن، وأعضاء نافذين في مجموعات التفكير الأمريكية، فضلا عن عدد من الشخصيات الأمريكية البارزة من قبيل القس جيسي جاكسون، الذي حضر الحفل باعتباره ضيفا خاصا.

مجموع المشاهدات: 840 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة