الرئيسية | متفرقات | انعقاد المؤتمر السنوي الثاني للوكلاء العامين للتأمين بالدار البيضاء

انعقاد المؤتمر السنوي الثاني للوكلاء العامين للتأمين بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انعقد، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، المؤتمر الثاني للاتحاد المغربي للوكلاء العامين للتأمين، تحت شعار "هل يتوفر وسيط التأمين في المغرب على الحماية الكافية ¿".

وحسب رئيس الاتحاد جمال الديواني فإن هذا المؤتمر "يقترح مناقشة الوسائل الكفيلة بتوفير الحماية لوسطاء التأمين، الذين يواجهون، يوما بعد يوم، التحديات الربحية في سوق يتميز بمنافسة قوية وشرسة"، مضيفا أن الاقتصاد المغربي في حاجة إلى وكلاء ووسطاء القرب.

وقال "نحن في حاجة إلى وسطاء التأمين من مسؤولية وقيمة عالية، من أجل كفاءتهم في الإبداع وفي تنمية المشاريع البناءة، ونريد تدويل هذه الخدمة في عالم يسير أكثر فأكثر نحو الشمولية وتقديم خبرتهم ليس فقط في السوق المغربية".

وأشار إلى أنه سيتم في هذا المؤتمر تقديم مقترح تعديل القانون الأساسي للاتحاد المغربي للوكلاء العامين للتأمين من أجل إدماج وسطاء التأمين، من خلال تبني قرار في هذا المضمار، معلنا أن الجمع العام الانتخابي، المزمع انعقاده في شهر أكتوبر القادم، سيسمح للوسطاء بالتمثيلية داخل الاتحاد.

وأكد المتدخلون في هذا المؤتمر على أهمية مهنة وسطاء التأمين التي تعرض مناصب شغل مستدامة، وتساهم في تقليص نسبة البطالة، مسجلين أن مشروع قرار تعديل القانون الأساسي للاتحاد القاضي بإدماج هذه الفئة بإمكانه ضمان حماية أفضل لمصالحها.

وأبرزوا أنه انطلاقا من هذا التعديل "لن يكون بإمكان أي أحد أن يتكلم باسم وسطاء التأمين، حيث سيصبح لهم ابتداء من اليوم جمعيتهم المهنية التي تمثلهم وتدافع عن مصالحهم المهنية".

مجموع المشاهدات: 1124 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة